رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

طوارئ بمستشفيات شمال سيناء لاستقبال جرحى ومصابي غزة

طوارئ بمستشفيات شمال سيناء لاستقبال جرحى ومصابي غزة

أخبار مصر

طوارئ بمستشفى العريش العام - أرشيفية

تجهيز 65 سيارة إسعاف..

طوارئ بمستشفيات شمال سيناء لاستقبال جرحى ومصابي غزة

إسلام محمود 15 مايو 2018 11:13

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة مستشفياتها العامة والمركزية، الثلاثاء، استعدادا لاستقبال جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة خلال مسيرات العودة بمنطقة جنوب قطاع غزة.

 

وقالت هبة العكاوي ، مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية الصحة ، انه نظرا للأحداث الجارية في فلسطين الحبيبة وتعليمات القيادة السياسية و وزير الصحة والسكان برفع درجة الاستعداد القصوى بشمال سيناء استعدادا لاستقبال مصابي أحداث غزة.

 

وأضافت العكاوي ولذلك نهيب بأهالينا في شمال سيناء بالتوجه اليوم الثلاثاء للتبرع بالدم ، وسيتم استقبال المتبرعين بالدم في بنك الدم الإقليمي بمستشفى العريش العام و بنك الدم بمستشفى بئر العبد المركزي .

 

وقال الدكتور عربي محمد ، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ، انه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى ورفعة درجة الاستعداد انتظارا لاستقبال المصابين الفلسطينيين نهار اليوم الثلاثاء حسب تعليمات وزير الصحة لاستكمال علاجهم بمستشفيات رفح المركزي والشيخ زويد والعريش العام وبئر العبد المركزي.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة ان كافة المستشفيات التي حددها الدكتور عماد الدين خربوش ، وزير الصحة ، جاهزة تمام لاستقبال المصابين وهناك جاهزية تامة لتقديم الرعاية الصحية التامة من إجراء عمليات وعناية وإسعافات .

 

وأوضح عربي ، أن هذه ليست المرة الأولى التي تستقبل خلالها مستشفيات شمال سيناء ، مصابين من قطاع غزة ، وسبق استقبال عدد كبير من المصابين خال الحرب الأولى والثانية بقطاع غزة ، وتم تقديم الرعاية الكاملة والشاملة لكافة المصابين دون أية أعباء على الأشقاء الفلسطينيين.

 

ومن جانبه ، أعلن الدكتور محمود عامر ، مدير مرفق إسعاف شمال سيناء ، انه تم رفع حالة الاستعداد بمرفق إسعاف شمال سيناء استعداد لأي تعليمات خاصة بنقل مصابين من معبر رفح البري لمستشفيات المحافظة خلال الساعات والأيام القادمة.

وأضاف عامر انه تم استدعاء كافة الطواقم من المسعفين والسائقين وتوجد 65 سيارة استعداد في حالة استعداد للتوجه للمعبر ونقل الحالات لمستشفيات المحافظة بدءا من رفح والشيخ زويد إلى العريش وبئر العبد بمنطقة غرب سيناء

 

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اعلن ، أمس ،الاثنين، رفع درجة الاستعداد في مستشفيات شمال سيناء إلى "الدرجة القصوى" تمهيداً لاستقبال الحالات الخطرة والحرجة من الأشقاء المصابين الفلسطينيين بعد المواجهات التي شهدها قطاع غزة اليوم، وذلك بناء على توجيهات من القيادة السياسية.

 

وأضاف وزير الصحة والسكان، أنه تم التأكد من توافر كافة الأطقم الطبية في كافة التخصصات الطبية اللازمة للتدخلات الجراحية للمصابين الفلسطينيين في مستشفيات سيناء مشيراً إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بمقر وزارة الصحة لمتابعة استقبال حالات المصابين، وتذليل أية عقبات قد تواجه علاجهم بالشكل الأمثل.

 

وكشف وزير الصحة والسكان إلى أن المستشفيات التي ستستقبل الجرحى هي كلاً من العريش، وبئر العبد، والشيخ زويد، ورفح، مشيراً إلى أنه تم الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة إلى معبر رفح استعداداً لاستقبال الجرحى، ونقلهم إلى مستشفيات العريش لتلقي العلاج اللازم.

 

وحسب وزير الصحة أنه تم تجهيز 58 صنف من الأدوية والمحاليل بإجمالي 25 ألف عبوة دواء وأمبولات وفيال بخلاف كميات كبيرة من المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء الجراحات المختلفة، وذلك تمهيداً لإرسالها إلى قطاع غزة في الساعات القليلة المقبلة، مؤكداً أن مصر دائماً تقف بجوار الشعب الفلسطيني في مواجهة كافة الأزمات التي يتعرضون لها.

 

وكانت السلطات المصرية قد قررت استمرار فتح معبر رفح الحدودي، المتنفس الوحيد لأكثر من مليوني نسمة بقطاع غزة، والدفع بمساعدات إلى القطاع، وفق وسائل إعلام محلية.

 

وفتحت مصر معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لمدة 4 أيام، بدءاً من يوم السبت (الماضي)، وحتّى الثلاثاء ، وأعلنت السلطات المصرية تمديد فتح المعبر حتى يوم الخميس القادم.

 

وارتقى 52 شهيدًا، وأصيب 2410 برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مظاهرات نظمها آلاف الفلسطينيين، اليوم، على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وإحياءً للذكرى الـ 70 للنكبة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان