رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

 حقيقة إلغاء إجازة منتصف العام بالنظام الجديد

 حقيقة إلغاء إجازة منتصف العام بالنظام الجديد

أخبار مصر

طلاب بعد أداء الامتحانات ـ أرشيفية

 حقيقة إلغاء إجازة منتصف العام بالنظام الجديد

محمد متولي 14 مايو 2018 22:02

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم صحة ما تداولته عدة مواقع إخبارية بشأن إلغاء إجازة منتصف العام في نظام التعليم الجديد.

 

وقال في تصريحات صحفية مساء اليوم الاثنين:"إن الدراسة ليست طوال العام ولَم نذكر شيئا بعد عن طول العام الدراسي في التعليم الجديد ولكنه سيكون متناسب مع المناهج مما يزيح ما يسمى الحشو والضغط الحالي من الحجم الهائل للمناهج في مدة زمنية قصيرة".

 

يذكر أن وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن في وقت سابق عن تعديلات في نظام التعليم، أبرزها تعريب التعليم في المدارس الرسمية، بهدف تقوية اللغة العربية.

 

ويعني هذا تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة العربية، بدلاً من الإنجليزية المتعارف عليها في تلك المدارس، فضلا عن إلغاء منهج المستوى المتقدم للغة الإنجليزية، على أن تستمر تلك المدارس في مناهجها التعليمية نفسها خلال المرحلتين الإعدادية والثانوية.

 

إلا أن النظام التعليمي الجديد الذي أعلنه الوزير لاقى انتقادات حادة، حيث اعتبره كثيرون، حربا على الطبقة الوسطى، خاصة ما يتعلق بإلغاء المدارس التجريبية التي مثلت لسنوات، ملاذا لتعليم أبناء الطبقة الوسطى في مصر في ظل ارتفاع تكاليف التعليم الخاص.

 

وبالتوازي مع ذلك أعلن الوزير عن تطوير النظام الحالي ليتماشى مع الجديد، وذلك بتطبيق نظام الثانوية التراكمية على الطلاب الذين سيحصلون على الشهادة الإعدادية العام الجاري، وهو نظام تراكمي على مدار 3 سنوات، يخضع فيه الطالب لعدة اختبارات تصل إلى 12 اختباراً، يتم احتساب أعلى 6 نتائج منها، وذلك بنظام معين لحساب أعلى الدرجات، اعتماداً على بنك أسئلة متجدد دائماً، وجهاز (تابلت) يظل مع الطالب طوال سنوات الدراسة، ويأتي هذا النظام بديلاً عن الثانوية العامة المعمول بها حالياً.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان