رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

هل يعتمد نظام التعليم الجديد على الإنترنت؟.. «طارق شوقي» يجيب

هل يعتمد نظام التعليم الجديد على الإنترنت؟.. «طارق شوقي» يجيب

أخبار مصر

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

هل يعتمد نظام التعليم الجديد على الإنترنت؟.. «طارق شوقي» يجيب

مصطفى محمد 14 مايو 2018 21:20

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدارس لا تحتاج لتطوير البنية التحتية فيما يخص شبكة الكهرباء داخل المدارس، قبل تطبيق نظام التعليم الجديد.

 

وأكد الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه لا يوجد قلق على شحن جهاز التابلت لأن البطارية تتحمل 10 ساعات وبالتالي ليست هناك حاجة للشحن  الذي يعتمد على الكهرباء داخل المدرسة,

 

وقال شوقي، إن الوزارة سوف تستخدم شبكات داخلية داخل المدارس لتصفح المحتوى الرقمي وإجراء الامتحانات بدون الاعتماد على الإنترنت.

 

وتابع: "قاربنا على الانتهاء من القرار الوزاري الجديد المنظم لعمل المدارس الخاصة والدولية وبإذن الله سوف نحاول حل معظم هذه المشكلات".

 

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه لابد من التغيير خاصة أن الأطفال أصبحوا لا يستجيبون للتلقين ومشروع التعليم لن نرى ثماره الآن، نظرا لأننا نبني مناهج لـ12 عاما".

وأضاف الوزير: "إننا نبني التعليم من الصفر ونحاول تقديم خدمة أفضل، ونرفض موضوع التلقين والحفظ، والتابلت ليس الهدف والحل لكنه وسيلة فقط".

وأوضح أن الوزارة تتعاون مع خبرات عالمية، "نظرا لأننا في التصنيف الأخير عالميا"، لافتًا إلى وجود فجوة بين الطالب والمدرس وولي الأمر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان