رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

تعرف على حقيقة إلغاء «التربية الدينية» في نظام التعليم الجديد

تعرف على حقيقة إلغاء «التربية الدينية» في نظام التعليم الجديد

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تعرف على حقيقة إلغاء «التربية الدينية» في نظام التعليم الجديد

مصطفى محمد 13 مايو 2018 20:18

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عدم صحة ما تردد من أنباء حول إلغاء مادة التربية الدينية بالنظام التعليمي الجديد المقرر تطبيقه بدءًا من سبتمبر 2018.

 

وقال الوزير، متفاعلا مع بعض أولياء الأمور والمعلمين، عبر مجموعة "لتطوير التعليم 2030"، من خلال تطبيق "واتس آب"، المتسائلين حول حقيقة إلغاء مادة التربية الدينية: "من قال ذلك؟ التربية الدينية مادة أساسية منفصلة، وقد قلنا هذا عدة مرات".

 

وانتشرت شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن نية الوزارة إلغاء مادة التربية الدينية، بالنظام التعليمي الجديد، واستبدالها بمادة "القيم والأخلاق"، في حين أن وزير التربية والتعليم قد أكد أكثر من مرة أن التربية الدينية سيتم تدريسها في النظام الجديد كمادة أساسية منفصلة.​

 

وفي سياق متصل قال "شوقي"، إنه لا يوجد أي نية لدى الوزارة للاستغناء عن أي معلمين من الموجودين في المدارس حاليًا مع تطبيق نظام التعليم الجديد.

وأضاف في تصريحات سابقة، أن خريطة تدريب العاملين الذين يصل عددهم إلى ١٥٠ ألف معلم، ستكون متوفرة لهم بعد ١٥ يومًا ليتم تجهيزهم خلال يوليو وأغسطس ، وان الخطة الزمنية متسمرة بأوقافها ، كما يتم توفير الأجهزة والشبكات وغيرها. 

وأكد أن المناهج القديمة من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثانوية العامة، يتم تطويرها وتحديثها وهناك لجنة تتولى عملية التطوير.

وأوضح ان هذا النظام يهدف الى خدمة ١٥ مليون طالب من خلال وجود اللغة العربية ولغتين أجنبيتين، وهذا النظام يوفر بديلا حكوميا محترمًا للتعليم ويخدم الغلابة من خلال النظام الجديد.

وأوضح أن الاختلاف الوحيد عند التطبيق هو لغة التدريس حسب نوع المدرسة، بمعنى أن يدرس التجريبي المناهج الجديدة بنفس اللغة التي كان يدرس بها المناهج القديمة وهكذا.

 

وأكد أن النظام الجديد سيطبق على كل أنواع المدارس التي تمنح شهادة مصرية، سواء كانت حكومية عربي، أو خاصة عربي، أو خاصة لغات، أو رسمية لغات، أو ياباني، أو قوميات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان