رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صور| إزالة محلات شريط السكك الحديدية بالإسكندرية.. والمستأجرون: «معانا أوراق رسمية»

صور| إزالة محلات شريط السكك الحديدية بالإسكندرية.. والمستأجرون: «معانا أوراق رسمية»

أخبار مصر

إزالة محلات شريط السكك الحديدية بالإسكندرية

صور| إزالة محلات شريط السكك الحديدية بالإسكندرية.. والمستأجرون: «معانا أوراق رسمية»

حازم مصطفى 13 مايو 2018 15:00

حالة من الجدل أثارتها أجهزة حي أول المنتزة بالإسكندرية، اليوم الأحد، بإزالة المحلات التجارية المقامة على طول شريط السكك الحديدية- خط قطار أبو قير الداخلي-، بنطاق الحي. 

 

فبينما أعلن مستأجرو تلك المحلات وعدد من المواطنين المتعاطفين معهم، عن رفضهم لإزالتها مؤكدين أنهم يستأجرونها من هيئة السكك الحديدية، وصدرت لهم تراخيص رسمية من الحي، أكد مسئولو الحي أنفسهم أنها مقامة على أرض مملوكة للدولة، وأن "الهيئة" هي من أخطرتهم بالإزالة.

 

وفوجئ الأهالي ومستأجرو المحلات بقيام شرطة المرافق ومسئولي حي أول المنتزة ترافقهم اللودرات والمعدات الثقيلة بإزالة المحلات المقامة على طول شريط السكك الحديدية بمنطقة سيدي بشر، بنطاق الحي.

 

يقول محمد محسن، صاحب إحدى المحلات المزالة، ان تراخيصهم سليمة حيث انهم قد حصلو على تلك المحال من هيئة  نفسه منذ عدة سنوات، بنظام الإيجار الشهري وبتراخيص من المركز الذكي للحي مع وجود (بطاقات ضريبيه، و وصلات دفع للهيئة كل 3 اشهر)، بالإضافة إلى الي وجود سجل تجاري وعداد نور وتصريح من المركز الذكي بالبناء.

 

وأضاف عادل سلامة، أحد المستأجرين، أنهم استأجروا بالفعل من هيئة السكك الحديدية، وليس هذا فقط ولكنهم ذهبوا للحي لاستخراج تراخيص بمزاولة النشاط التجاري، وادخلوا كل المرافق كهرباء ومياه فكيف يتم الازالة هكذا وبدون سابق إنءار، مضيفا":من يتحمل كل تلك الخسائر والبضائع التي القيت في الطريق العام احنا بيتنا اتخرب".

 

 

وأوضح  صالح عبد الله، مستأجر، ان ما حدث موقف مفاجئ و سريع الحي، حيث قام بإزالة دون سابق إنذار، وألقى البضائع، فى الشارع، مشيرًا إلى أن رئيس الحى امتنع عن رؤيه الأوراق الصادرة لهم بشان التراخيص.

 

وأشار "عبد الله"، الى أنه  يوجد رسم هندسي و شروط للمباني، لجميع المحلات المزالة مضيفا":هذا يؤكد أنها رسمية و بشكل قانوني.

 

 

من جانبه أكد مصدر مسئول بحي أول المنتزة، الواقعة بنطاقه المحلات المزالة، ان تلك المحال مقامة بشكل غير قانوني على أرض مملوكة للدولة ممثلة في هيئة السكك الحديدية، لافتا الى ان ما يقوله مقيموها غير حقيقي وانهم ليس لديهم أي تراخيص، وانما مرافق فقط، مضيفا المرافق يتم إدخالها للمباني المخالفة للحفاظ على حق الدولة وهذا لاىيعني انها سليمة ومرخصة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان