رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الهجرة: خيام رمضانية على نفقة الجاليات المصرية بالخارج

وزير الهجرة: خيام رمضانية على نفقة الجاليات المصرية بالخارج

أخبار مصر

السفيرة نبيلة مكرم.. وزيرة الهجرة - أرشيفية

وزير الهجرة: خيام رمضانية على نفقة الجاليات المصرية بالخارج

أحمد الشاعر - وكالات 13 مايو 2018 12:32

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مبادرة الوزارة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا" خلال شهر رمضان، ستتضمن إعداد موائد رمضانية فى مختلف المحافظات، من مساهمات الجاليات المصرية بالخارج.

 

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر للإعلان عن المبادرة وتوقيع بروتوكول مع إحدى المؤسسات الخيرية، أن المبادرة جاءت عقب اتصال من الدكتور ناصر فؤاد، نائب لورد ‏مقاطعة شيشاير فى بريطانيا‎، حيث اقترح أن تتكفل مجموعة من المصريين المقيمين فى إنجلترا بإعداد موائد رمضانية خلال الشهر الكريم، مؤكدة أن هذه الفكرة نابعة من شعورهم بدورهم الوطنى تجاه بلدهم‎.

 

وأكدت الوزيرة أن المبادرة لاقت إقبالا كبيرا من  المصريين فى الخارج، لافتة إلى إنه خلال مبادرة "المصريين بالخارج.. فطارنا مع أهلنا "، سيتم إعداد موائد رمضانية فى المحافظات خلال الشهر الكريم، وستكون كل مائدة باسم الجالية التى ستتكفل بها.

 

وأوضحت "مكرم"، أنه سيتم إطلاق اسم الجالية المتبرعة على الخيام الخاصة بها، كما سيتم إرسال خطة أماكن الخيام فى مصر على مستوى المحافظات جميعا.

 

وأشارت إلى أن شهر رمضان هو شهر الخير والرحمة والمغفرة، مؤكدة أن المصريين فى الخارج ما زالوا مستمرين فى إرسال رسائل للدولة المصرية لتأكيد أنهم جزء من الدولة، وظهر ذلك مؤخرا من خلال نماذج من العطاء غير المشروط.

 

واختتمت أن الدولة المصرية تعيش حالة حرب شرسة  اقتصاديا، ولو لم يتكاتف المواطنون فى الداخل والخارج لن نتخطى هذه المرحلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان