رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القاهرة والجيزة: لا زيادة في تعريفة المواصلات.. وهكذا نتعامل مع السائق المخالف

القاهرة والجيزة: لا زيادة في تعريفة المواصلات.. وهكذا نتعامل مع السائق المخالف

أخبار مصر

موقف سيارات عبد المنعم رياض - أرشيفية

القاهرة والجيزة: لا زيادة في تعريفة المواصلات.. وهكذا نتعامل مع السائق المخالف

أحمد الشاعر - وكالات 13 مايو 2018 11:27

اشتكى عدد من المواطنين، من استغلال سائقي الميكروباص، لارتفاع أسعار تذاكر المترو، برفع الأجرة أو تقسيم الطريق إلى محطات بتعريفة مختلفة.

 

وقال طارق محسن، موظف بالقطاع الخاص، إن سائقي المكروباص رفعوا الأجرة من تلقاء نفسهم، مناشدًا المسؤولين بتشديد الرقابة على السائقين حتى لا يرفعون الأجرة على غرار المترو".

 

وأكد كامل الشامي، أحد ركاب المترو، أن سائقي المكروباص سيستغلون الأزمة، برفع الأجرة، معلقًا: "يومين تلاته كدا لغاية لما المحافظ ينتبه والشكاوى تكتر وبعدين يروحوا مزودين الأجرة رسمي، ويكون السواق عمله سبوبة حلوة على قفا الناس"

 

أما محمد صبري، شاب عشريني، اعتاد أن يركب الميكروباصات من منطقة البحوث إلى امبابة، يقول: "السوائقين بيتفقوا على رفع الأجرة، لأنهم كدا كدا عارفين أن السولار هيغلى في شهر 7".

 

وأوضح جميل (اسم مستعار)، سائق سرفيس على خط مترو /بولاق، أن السائقين مثلهم مثل باقي الشعب يعانون من كثرة الرسوم والضرائب، وليس امامهم حل سوى رفع الأجرة، حتى يستطعيون مواكبة ارتفاع الاسعار، معلقا: "إحنا معدناش مكافآت ولا علاوات ولا عيديات زي الناس الموظفين عايشين باليومية".

 

من جانبه، قال قال منير أنور، رئيس جهاز السرفيس بمحافظة الجيزة: إنه لم يرصد أى ميكروباص حتى الآن قام برفع سعر الأجرة، بالتزامن مع ارتفاع أسعار تذكرة المترو.

 

وأضاف «أنور» صحفية وإعلامية، أن الجهاز، بالتنسيق مع إدارة المرور، شن حملات أمس السبت لمتابعة أسعار تعريفة المواصلات.

 

ولفت رئيس الجهاز إلى أن المحافظة لن ترفع سعر تعريفة الركوب، مؤكدًا أن أى سائق يرفع السعر سيتم تطبيق غرامة مالية عليه.

 

وطالب «أنور» المواطنين بعدم الانصياع لأى زيادة فى أسعار الميكروباصات يطلبها أى سائق.

 

وفي سياق وثيق الصلة،  أكد اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن الهيئة لم ترفع أسعار تذاكر الركوب بأتوبيسات هيئة النقل العام.

 

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، في تصريحات صحفية، أنه لا توجد نية لرفع تذاكر الركوب، وأن أسعارها ثابتة بجميع الخطوط، ولا صحة لما يردده البعض عن رفع ثمن التذاكر.

 

 

أكد اللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، أنه لا علاقة لرفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق بتعريفة السرفيس أو النقل العام أو التاكسي "الأبيض" بمحافظة القاهرة.

 

وأضاف "عبدالتواب" في تصريحات صحفية، أن أسعار التذاكر في خطوط السرفيس والنقل العام وتعريفة التاكسي لم تزد وفي حال قيام أي سائق برفع الأجرة أو التعريفة بالمخالفة يجب اللجوء لقسم الشرطة أو أقرب أمين شرطة أو ضابط مرور في الشارع لاتخاذ اللازم تجاه المخالفين.

 

ورفعت وزارة النقل أسعار تذاكر قطارات مترو الأنفاق في القاهرة بنسبة 250%، في ثاني زيادة في أسعار التذاكر خلال أقل من عام.

 

وأشار بيان للوزارة إلى أن سعر التذكرة الواحدة لمسافة تسع محطات سيبلغ 3 جنيهات و5 جنيهات لمسافة 16 محطة، و7 جنيهات لأكثر من 16 محطة.

 

وكان الركاب يدفعون جنيهين في شبكة المترو التي تعمل بنظام التذكرة الموحدة، حتى لو غيروا القطار، وبمعزل عن عدد المحطات في رحلتهم.

 

من جانبها حرصت وزارة النقل على مراعاة البعد الاجتماعي، معلنة عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها، وأسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

 

وتناشد الوزارة مستخدمي المترو بصفة مستمرة بعمل اشتراكات مخفضة ومدعمة لعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

 

,شهدت محطة المرج بمترو الأنفاق، صباح أمس السبت، انتشارًا أمنيًّا مكثفًا، وتكدسًا كبيرًا للركاب أمام شبابيك التذاكر، بعد إعلان رفع الأسعار وفقًا للشرائح بشكل مفاجئ، حيث تم تخصيص شباك لبيع تذاكر كل شريحة من الشرائح الثلاث على حدة.

 

وانتشر رجال الأمن بالمحطة؛ لمنع حدوث أى مشاجرات وتأمين المواطنين.

 

واحتجزت قوات الأمن المتواجدة بمحطة مترو المرج، عدة أشخاص أمس، بتهمة إثارة الشغب، على خلفية مشادات حدثت بسبب زيادة اسعار تذاكر المترو.

 

ومنذ أول أمس الجمعة، أول أيام تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار تذاكر  مترو أنفاق القاهرة، تسود حالة من الارتباك بين المواطنين والموظفين، وسط ذهول ودهشة معظم الركاب من قرار رفع أسعار تعريفة الركوب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان