رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالصور| تفاصيل افتتاح المرحلة الأولى بمستشفى الحسين الجامعي

بالصور| تفاصيل افتتاح المرحلة الأولى بمستشفى الحسين الجامعي

أخبار مصر

افتتاح مستشفى الحسين الجامعي

بالصور| تفاصيل افتتاح المرحلة الأولى بمستشفى الحسين الجامعي

فادي الصاوي 12 مايو 2018 12:48

افتتح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، اليوم السبت المرحلة الأولى من التجديدات بمستشفى الحسين الجامعي بتكلفة إجمالية بلغت ٣٠ مليون جنية، وذلك في إطار حرص الجامعة على الارتقاء بمنظومة  المستشفيات والارتقاء بالقطاع الطبى وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين من مختلف  محافظات الجمهورية.

 

شملت التجديدات دهانات الواجهات والأسوار   وطوارئ أمراض النساء والولادة  وبوابات المستشفى، فضلا عن تجديد الصرف الصحي بالكامل وتغذية المياه العذبة ووحدة ديزل ميكانيكية جديدة.

 

ويتبع جامعة الأزهر ستة مستشفيات تعليمية، 4 فى القاهرة، وواحد فى أسيوط وواحد فى دمياط ، بالإضافة إلى مستشفيات الطلبة والإدارات الطبية، وجميعهم لخدمة المرضى بالمجان".

 

وبدوره قال الدكتور أحمد سليم عميد كلية طب الأزهر، لـ"مصر العربية"، أنه منذ توليه عمادة الكلية بدأ بتطوير البنية التحتية لمستشفى الحسين عن طريق إدخال جميع الأجهزة الحديثة في الجراحات والأشعة والسونار والمناظير.

 

 

وذكر أنه تم الانتهاء من تطوير البنية التحتية من دورات مياه وصرف صحي أمن وتطوير مغاسل المستشفى بإدخال  13 مغسلة عملاقة و2 مجفف عملاق، كما أدخل جهاز للأورام يسمى المعجل الخطي ليكون ثالث جهاز على مستوى مصر وثمنه الآن 22 مليون جنيه الأمر الذي أحدث طرفه على علاج الأورام، مشيرا إلى بناء دورين لقسم الأورام، وعمل سور للمستشفى وطلاء الوجهة الخارجية .

 

حضر وقائع الافتتاح الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد سليم عميد كلية الطب، ووكلاء الكلية الدكتور مجدى الدهشان والدكتور محمود صديق و الدكتور إبراهيم الدسوقى مدير مستشفى الحسين، والدكتور إسماعيل الجارحي رئيس أقسام التوليد وأمراض النساء، والدكتور خالد صبح أستاذ القسطرة المخية بطب الأزهر والدكتور مصطفى أبو العنين نائب مدير مستشفى الحسين لشئون الجودة .

 

 

ويقع على عاتق هذا المستشفى خدمة ما يزيد على 30 ألف مواطن شهريا من مختلف المحافظات، حيث يستقبل قسم الطوارئ يوميا ما يقرب من ٧٠٠ حالة منها الحالات البسيطة والمتوسطة والحالات الخطرة كجلطات المخ والقلب والشرايين الطرفية والنزيف بالمخ نتيجة للارتفاع الحاد بضغط الدم وحالات الغيبوبة الكبدية والسكرية إضافة إلى حالات الكسور المركبة والبسيطة والحالات الجراحية البسيطة والخطرة.

 

ويقدر إجمالي تكلفة حملة التطوير التى تقوم بها إدارة المستشفى بالتعاون مع الإدارة الهندسية للقوات المسلحة ٦٠ مليون جنيه بهدف الاستمرار في توفير الخدمة المجانية للمواطنين بأفضل صورة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان