رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الشرطة تحتجز شبابا اعترضوا على أسعار تذاكر المترو بمحطة المرج

الشرطة تحتجز شبابا اعترضوا على أسعار تذاكر المترو بمحطة المرج

أخبار مصر

زحام شديد بمحطة مترو المرج - تصوير آخرون

الشرطة تحتجز شبابا اعترضوا على أسعار تذاكر المترو بمحطة المرج

أحمد الشاعر 12 مايو 2018 12:24

احتجزت قوات الأمن المتواجدة بمحطة مترو المرج، عدة أشخاص صباح اليوم، بتهمة إثارة الشغب، على خلفية مشادات حدثت بسبب زيادة اسعار تذاكر المترو.

 

وقال مصدر أمني، إن عددًا من الشباب اعترضوا على أسعار التذاكر الجديدة، وأثاروا شغبًا بالمحطة ما دعا قوات الأمن للتدخل للحفاظ على حركة المترو وأمن وسلامة المواطنين.

 

وأكد المصدر أن عددًا من الشباب، تخطوا بوابات التذاكر الالكترونية بالقفز، اعتراضًا منهم على الأسعار الجديدة، وعند استيقافهم بواسطة أفراد أمن المحطة نشبت مشادات كلامية ما استدعى تدخل الشرطة.

 

وذكر شهود عيان لـ "مصر العربية"، إن احتجزت ما بين 3 إلى 5 شباب، أظهروا رفضهم لتعريفات الركوب الجديدة، فيما تحاول قوات الأمن مناقشتهم لتهدئة الأوضاع، حرصًا على سلامة الركاب.

 

وفي سياق وثيق الصلة، تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورًا تظهر التزاحم الشديد بمحطة مترو المرج صباح اليوم السبت.

 

ومنذ أمس الجمعة، أول أيام تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار تذاكر  مترو أنفاق القاهرة، تسود حالة من الارتباك بين المواطنين والموظفين، وسط ذهول ودهشة معظم الركاب من قرار رفع أسعار تعريفة الركوب.

 

ورفعت وزارة النقل أسعار تذاكر قطارات مترو الأنفاق في القاهرة بنسبة 250%، في ثاني زيادة في أسعار التذاكر خلال أقل من عام.

 

وأشار بيان للوزارة إلى أن سعر التذكرة الواحدة لمسافة تسع محطات سيبلغ 3 جنيهات و5 جنيهات لمسافة 16 محطة، و7 جنيهات لأكثر من 16 محطة.

 

وكان الركاب يدفعون جنيهين في شبكة المترو التي تعمل بنظام التذكرة الموحدة، حتى لو غيروا القطار، وبمعزل عن عدد المحطات في رحلتهم.

 

من جانبها حرصت وزارة النقل على مراعاة البعد الاجتماعي، معلنة عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها، وأسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

 

وتناشد الوزارة مستخدمي المترو بصفة مستمرة بعمل اشتراكات مخفضة ومدعمة لعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان