رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في ثالث عاصفة خلال شهر.. تعديل مسار رحلات جوية ووقف الملاحة النهرية

في ثالث عاصفة خلال شهر.. تعديل مسار رحلات جوية ووقف الملاحة النهرية

أخبار مصر

عاصفة ترابية

في ثالث عاصفة خلال شهر.. تعديل مسار رحلات جوية ووقف الملاحة النهرية

محمد عمر 11 مايو 2018 20:51

أوقفت السلطات المصرية، اليوم الجمعة، رحلات نهرية وعَدّلت مسار رحلتي طيران، جراء ثالث عاصفة ترابية تضرب البلاد في أقل من شهر.

وأفادت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي، وفق وسائل إعلام محلية، أن طائرتين كانتا تتجهتان من القاهرة لمحافظة أسوان تم تعديل مسارهما لتهبطا بمطار الأقصر، بسبب سوء الأحوال الجوية وانتشار العواصف الترابية.


كما أوقفت السلطات المصرية حركة الملاحة النهرية أمام البواخر السياحية والسفن، المتجهة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر، بحسب المصدر ذاته.


وتعتبر هذه ثالث عاصفة ترابية تواجه مصر في فصل الربيع، خلال أقل من شهر، في ظل أحوال جوية سيئة نجمت عنها في وقت سابق أمطار غزيرة تسببت في انقطاع الكهرباء عن عدد من القرى بالكامل، وغرق عدة مناطق واسعة، خاصة القاهرة الجديدة.

ومؤخرًا، أعلن النائب العام نبيل صادق، فتح تحقيقات في غرق أحد أحياء القاهرة التي يقطنها مسؤولون وطبقات راقية، جراء سوء الطقس.


وتباعًا، أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، في تقرير لها، إيقاف عدد من المسؤولين عن العمل، على خلفية مخالفات شابت إنشاء نظام الصرف في القاهرة الجديدة.


وتعرضت السلطات المصرية لانتقادات شديدة بـ "التقصير" في التعامل مع الموجة الاضطرابات الجوية الأخيرة.


والثلاثاء الماضي، حذرت هيئة الأرصاد من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية الخميس عبر رياح جنوبية غربية تكون مثيرة للرمال والأتربة واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان