رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحكومة تخصص 50 مليون جنيه لإنهاء معاناة أطفال زراعة القوقعة

بعد ضغط برلماني وإعلامي 

الحكومة تخصص 50 مليون جنيه لإنهاء معاناة أطفال زراعة القوقعة

هادير أشرف 10 مايو 2018 20:33

أعلنت عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، «هبة هجرس»، أن الحكومة استجابت للبيان العاجل الذى ألقته بالبرلمان، حول معاناة  الأطفال المحتاجين لعمليات زراعة قوقع والتابعين للتأمين الصحى، المهددين بضياع فرصة استعادة أسماعهم بسبب تأخر إجراء عمليات زراعة القوقعة لهم لعدم توافر قواقع.

 

وقال «هجرس»، في تصريحات صحفية، إن رئيس مجلس الوزراء، المهندس «شريف إسماعيل»، قرر بعد اجتماع عاجل مع وزير الصحة تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لحل مشكلة هؤلاء الأسر وأطفالهم فورا .

 

وأضافت أن رئيس مجلس الوزراء قرر توجيه المبلغ لتوفير قواقع للتامين الصحى وبجودة فائقة ، وتمكين كل الأطفال المحتاجين لزراعة القوقعة وتم وضعهم على قوائم الانتظار بالتامين الصحى من إجراء العملية في أقرب وقت ممكن دون تأخير ، وعدم تأخير إجراء عمليات زراعة القوقعة للأطفال بالتامين الصحى بعد الآن لما يمثله ذلك من ضياع فرصة استعادة أسماعهم للأبد .

 

وكانت عضو لجنة التضامن قد ألقت بيان عاجل في الجلسة العامة للبرلمان بداية هذا الأسبوع عرضت فيه لمشكلة الأطفال التابعين للتامين الصحى الذين يعانون من مشكلات في السمع ويحتاجون بشكل عاجل لعمليات زراعة قوقعة ويتأخر التامين الصحى في إجراء العملية مما يهددهم بضياع فرصة استعادة أسماعهم للأبد، وطالبت هجرس في بيانها العاجل تدخل السيد الرئيس لحلة المشكلة وإنقاذ سمع هؤلاء الأطفال قبل أن يفوت الآوان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان