رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طوارئ بسوهاج وقطع الكهرباء والمياه عن معظم قرى المحافظة

بسبب الطقس ..

طوارئ بسوهاج وقطع الكهرباء والمياه عن معظم قرى المحافظة

 

اضطرت محافظة سوهاج إلى قطع التيار الكهربائي والمياه في عدد من قرى ومدن المحافظة كإجراء احترازي ، بسبب سوء الأحوال الجوية  المتمثلة في نشاط  الرياح والأتربة، والتخوف من سقوط الأشجار على الأسلاك الهوائية الموجودة بكثافة على الطرق الزراعية.

 

وانقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما والوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا والوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام .

 

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ بالوحدات المحلية والمستشفيات، وتوجيه فرق للطوارئ لحل المشكلات المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائي ورفع أي مخلفات ناتجة عن العاصفة الترابية التي تشهدها المحافظة.

 

وتابع الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظة سوهاج، تطورات الوضع فى غرفة عمليات الأزمات والكوارث لمواجهة أي أثار سلبية، قد تنتج عن تقلبات الطقس المتوقعة لهبوب عاصفة ترابية أو سقوط أمطار، وذلك لمجابهة أي أزمات محتملة، وتم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع الاستعداد طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

 

 

وشهد طريق طهطا الفرعى سقوط شجرة نخيل بالمدخل، ما تسبب في إتلاف الأسلاك الكهربائية المارة على الطريق، دون وقوع أى خسائر في الأرواح.

 

كما شهدت مدينة ناصر سقوط أجزاء من شجرة أمام نادى الشرطة الشرقى دون حدوث أى تلفيات بالسيارات المتوقفة أو إصابات بالمارة.

 

وبدورها قررت جامعة سوهاج تأجيل الامتحانات لطلاب الفترة المسائية بمقرى الجامعة الجديد والقديم .

 وأغلقت مديرية أمن سوهاج، الطريق الصحراوى الغربى (أسيوط  - سوهاج) بعد انخفاض معدلات الرؤية  أثناء السير على الطريق بسبب نشاط الرياح عليه للحد من حوادث الطرق.

 

وطالبت المديرية، السائقين بالقيادة بسرعة تتناسب مع مستوى الرؤية، والابتعاد عن الوقوف أسفل الأشجار الموجودة على الطرق الزراعية، تحسبا لسقوطها وإلحاق أضرار بالسيارات.

 

وتم نشر العديد من الدوريات المرورية على كل الطرق لتنبيه السائقين وتوعيتهم بضرورة الالتزام بالسرعة المقررة.

 

فيما تمكنت إدارة الحماية المدنية بطما شمال محافظة سوهاج من السيطرة على حريق جزئي بمحول كهرباء بحي الزهراء، دون وقوع أي إصابات، وأشارت التحريات الأولية إلى أن الحريق ناجم عن ماس كهربائي داخلي.

 

 وأخطـــرت الأدلــة الجنائيــة للمعاينــة الفنية، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري فـي الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2190 إداري المركز لسنة 2018 وجاري العرض علي النيابة العامة.

 

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعوا أن تنشط اليوم الخميس رياح جنوبية غربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة،  وسجلت درجات الحرارة اليوم بسوهاج الكبري 43 والصغرى 25 .

اعلان