رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

إغلاق 3 موانئ بمحافظات القناة وتحذيرات من القيادة على الطرق السريعة‎

إغلاق 3 موانئ بمحافظات القناة وتحذيرات من القيادة على الطرق السريعة‎

كتبت- ولاء وحيد : 10 مايو 2018 11:00

تشهد محافظات قناة السويس والبحر الأحمر، اليوم  الخميس، طقسًا سيئًا؛ بسبب هبوب رياح شديدة تصل لدرجة العواصف محملة بالرمال والأتربة وتتسبب فى ضعف الرؤية.

 

وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر صباح اليوم إغلاق موانئ السويس والزيتيات ونويبع فى تمام الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم، نظرًا لسوء الأحوال الجوية والعاصفة الرملية وشدة الرياح التي بلغت 30 عقدة جنوبية وارتفاع الأمواج ما بين 2-4 امتار والضغط 2406 مللى بار وقوة البحر 5 درجة وانعدام الرؤية لأكثر من 600 متر وحالة البحر مضطربة، وذلك حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.

 

وشدد اللواء هشام أبو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على مديري الموانئ باتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية لسلامة الملاحة البحرية وحفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .

 

وأصدرت إدارات المرور تعليمات لقائدي السيارات بتوخي الحذر على الطرق السريعة والقيادة بسرعة منخفضة للتحكم  فى مخاطر الطريق.

 

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعوا أن تنشط اليوم الخميس رياح جنوبية غربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة.

 

كما توقع الخبراء أن تنشط الرياح على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس ؛ مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية يصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية نهارا لطيف ليلا.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر تكون مضطربة جدًا وارتفاع الموج فيه ما بين ثلاثة أمتار إلى أربعة أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان