رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التعليم: لا نية للاستغناء عن أي معلم في النظام الجديد

وزير التعليم: لا نية للاستغناء عن أي معلم في النظام الجديد

أخبار مصر

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: لا نية للاستغناء عن أي معلم في النظام الجديد

مصطفى محمد 09 مايو 2018 22:49

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إنه لا يوجد أي نية لدى الوزارة للاستغناء عن أي معلمين من الموجودين في المدارس حاليًا مع تطبيق نظام التعليم الجديد.

وأضاف شوقي في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، على هامش اجتماع مجلس الوزراء، أن خريطة تدريب العاملين الذين يصل عددهم إلى ١٥٠ ألف معلم، ستكون متوفرة لهم بعد ١٥ يومًا ليتم تجهيزهم خلال يوليو وأغسطس ، وان الخطة الزمنية متسمرة بأوقافها ، كما يتم توفير الأجهزة والشبكات وغيرها. 

وأكد أن المناهج القديمة من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثانوية العامة، يتم تطويرها وتحديثها وهناك لجنة تتولى عملية التطوير.

وأوضح ان هذا النظام يهدف الى خدمة ١٥ مليون طالب من خلال وجود اللغة العربية ولغتين أجنبيتين، وهذا النظام يوفر بديلا حكوميا محترمًا للتعليم ويخدم الغلابة من خلال النظام الجديد.

وأوضح أن الاختلاف الوحيد عند التطبيق هو لغة التدريس حسب نوع المدرسة، بمعنى أن يدرس التجريبي المناهج الجديدة بنفس اللغة التي كان يدرس بها المناهج القديمة وهكذا.

 

وأكد أن النظام الجديد سيطبق على كل أنواع المدارس التي تمنح شهادة مصرية، سواء كانت حكومية عربي، أو خاصة عربي، أو خاصة لغات، أو رسمية لغات، أو ياباني، أو قوميات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان