رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جهة سيادية تتولى الطبع.. «التعليم» : الانتهاء من وضع امتحانات الثانوية العامة

جهة سيادية تتولى الطبع.. «التعليم» : الانتهاء من وضع امتحانات الثانوية العامة

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة على الأبواب

أرقام الجلوس 15 مايو..

جهة سيادية تتولى الطبع.. «التعليم» : الانتهاء من وضع امتحانات الثانوية العامة

مصطفى محمد 09 مايو 2018 20:24

أعلن خالد عبدالحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، انتهاء اللجان الفنية من وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، في جميع المواد الدراسية.

وأضاف "عبدالحكم" في تصريحات صحفية، أنّ اللجان وضعت 4 نماذج لكل مادة على أن يتم اختيار نموذج واحد فقط لطباعته لعقد الامتحانات.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنّ جهة سيادية بالدولة هي من ستتولى طباعة الامتحانات، مضيفًا أنّ تلك الجهة هي من ستختار نموذج من بين الـ4 نماذج لطباعته.

ولفت "عبدالحكم"، إلى أنّ واضعي الامتحانات أنفسهم لا يعرفون أيًا من النماذج الــ4 الذي سيتم طباعته، حفاظًا على سرية الامتحانات.

وعن أرقام الجلوس، أكّد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنّ جميع أرقام جلوس الطلاب سيتم توزيعها عليهم في المدارس يوم 15 مايو المقبل.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 3 يونيو فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 5 يونيو الاقتصاد والإحصاء، الخميس 7 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، الأحد 10 يونيو الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء.

 

ويؤدي طلاب الثانوية امتحان اللغة الأجنبية الأولى 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى، وتبدأ إجازة العيد الاثنين 13 يونيو وتنتهى 18 يونيو على أن يختبر الطلاب فى الفيزياء والتاريخ يوم الثلاثاء 19 يونيو، والخميس 21 يونيو يمتحن الطلاب فى التفاضل والتكامل.

 

كما يؤدّي الطلاب امتحاناتهم فى الديناميكا والأحياء وعلم النفس والاجتماع  الأحد 24 يونيو، والخميس 28 يونيو يختبر الطلاب فى الكيمياء والجغرافيا على أن يختتم الطلاب امتحاناتهم 1 يوليو فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان