رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

«شوقي»: نظام التعليم الجديد في سبتمبر.. و«القديم مات»

«شوقي»: نظام التعليم الجديد في سبتمبر.. و«القديم مات»

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

«شوقي»: نظام التعليم الجديد في سبتمبر.. و«القديم مات»

محمد متولي 09 مايو 2018 20:04

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد خلال شهر سبتمبر القادم في جميع المدارس التي تعطي شهادة مصرية لمن يلتحق بالسنة الأولي الإبتدائية.

 

قال «شوقي»، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، «النظام القديم مات»، مشيرًا إلى أن هناك خريطة لتدريب المعلمين وستصبح متوفرة لهم خلال 15 يومًا وسيتم بدء عمليات التدريب فى يوليو وأغسطس وتشمل 150 ألف معلم.

 

أكد أنه لن يتم استثناء أحد وسيطبق على الجميع، وأن اللغات ستظل كما هي ولكنها ستعمل وفقا للنظام الجديد، نافيا ما تردد عن تأجيل هذا النظام

 

وقال «إنه لن يكون هناك نظامان بل هو نظام واحد سيطبق، وأن من هم في الصف الثاني الإبتدائي سيستمرون دون تغيير حتى يتخرجوا».

 

وأوضح أن مدارس المرحلة الثانوية، التي يجري تطويرها وفق الخطة المرسومة، ستكون جاهزة خلال شهر أغسطس المقبل.. لافتا إلي أن المناهج القديمة من الصف الثاني الإبتدائي وحتى الثانوية العامة يتم تطويرها وتحديثها، كما أن هناك لجنة تتولى عملية التطوير بحيث يتم تقليل المحتوى بهذه المناهج.

 

وشدد الدكتور طارق شوقي على أن هذا النظام يهدف إلى خدمة 15 مليون طالب من خلال وجود اللغة العربية ولغتين أجنبيتين، كما يوفر هذا النظام بديلا حكوميا جيدا بشكل مجاني للتعليم تم وضعه من خلال خبراء التربية والمناهج والامتحانات، إلي جانب خدمته للفقراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان