رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإسكان: طرح كراسات شروط حجز المرحلة الثانية لـ «سكن مصر» 3 يونيو

الإسكان: طرح كراسات شروط حجز المرحلة الثانية لـ «سكن مصر» 3 يونيو

أخبار مصر

وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي

الإسكان: طرح كراسات شروط حجز المرحلة الثانية لـ «سكن مصر» 3 يونيو

نهى نجم 09 مايو 2018 15:55

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، عن طرح كراسات الشروط لحجز 20 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية من مشروع "سكن مصر" بالمدن الجديدة، في 3 يونيو المقبل.

 

واستطرد الدكتور مصطفى مدبولي مواصفات مشروع دار مصر ، أنه يحتوي على 20 ألف وحدة في 8 مدن جديدة وهم: "القاهرة الجديدة - 6 أكتوبر - بدر - العبور - دمياط الجديدة - المنيا الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" -غرب قنا"، بالإضافة إلى أنه يتم تخصيص وحدات المشروع بنظام القرعة العلنية، والتسليم خلال 18 شهرًا.

 

وأعلنت الوزارة أن 3 يونيو هو بدء شراء كراسات الشروط من أجهزة المدن المطروح بها الوحدات، وتقديم كراسات الشروط في الفترة من 24 يوليو وحتى 16 أغسطس. طبقاً للإجراءات الواردة تفصيلًا بالكراسة. 

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الواحدات المطروحة بدار مصر بمساحة حوالي 115 متر مربع، والتشطيب سوبر لوكس، وسيحاط المشروع بسياج شجرى، بجانب توافر أعمال تنسيق مواقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضى.

 

منوهًا أن مواقع الوحدات ستكون متاحة بالموقع الإلكترونى الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (www.newcities.gov.eg). 

 

وفيما يخص طريقة سداد الوحدة، أوضح المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أنه للحجز يتم دفع مقدم يبدأ بـ 10%، بنظام التحويل البنكي، أو بشيك معتمد، أو نقدًا، وفي حالة الحصول على الوحدة يتم سداد 20% من إجمالي ثمنها بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية، و0.5% لحساب مجلس الأمناء)، وخصم 7% في حالة دفع باقي ثمنها بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة.

 

وأشار إلى أنه يمكن  سداد باقي ثمن الوحدة على  6 دفعات ربع سنوية، تستحق الدفعة الأولى منها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، وبواقع 10 آلاف جنيه للقسط، ودفع 10% من ثمن الوحدة دفعة تعاقد واستلام، مشددًا أنه لابد من السداد فى الموعد المحدد للإستلام وفقاً لإخطار العميل بذلك، مع تقديم شيكات آجلة بالباقي. 

 

وقال المهندس طارق السباعي أن هنا بديلين للسداد: عن طريق السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات، بحيث يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد بإخطار العميل للاستلام.

 

متابعًا الثانى، عن طريق التمويل العقارى، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية متساوية بدون فوائد، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام، وفقاً لإخطار العميل، ولحين الحصول على موافقة جهة التمويل.

 

جدير بالذكر أت الشروط الواجب توافرها في المستفيد من المشروع: أن يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سنه عن 21 عامًا.

 

ولا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، لا يحق أيضًا للمتقدم أن يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي، أو وحدة سكنية من وزارة الإسكان، له أو لأحد أفراد أسرته (لزوج، والزوجة، والأولاد القصر).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان