رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بـ 32 لجنه .. تعليم شمال سيناء تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية والدبلومات

بـ 32 لجنه .. تعليم شمال سيناء تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية والدبلومات

أخبار مصر

مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء

والطلبة :«إحنا دفعة تاريخية»..

بـ 32 لجنه .. تعليم شمال سيناء تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية والدبلومات

إسلام محمود 09 مايو 2018 15:36

أنهت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء التجهيزات اللازمة لامتحانات نهاية العام الدراسي للثانوية العامة والدبلومات الفنية في مدن المحافظة، والتي ينتظر أن يتقدم لها نحو 7600 طالب مقيدين فى المدارس بمراكز العريش والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل.

 

بدورها كشفت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء عن تجهيز 11 لجنة لاستقبال طلبة الثانوية العامة البالغ عددهم 3400 طالب بخلاف طلبة المنازل .

 

وأشارت مرتجي إلى أن الجان موزعة فى مدينة العريش 5 لجان مخصصة لطلبة مركز العريش وطلبة مركزي الحسنة ونخل، وفى الشيخ زويد لجنتان إحداهما لطلبة مدينة الشيخ زويد والأخرى لطلبة مدينة رفح، وفى بئر العبد 4 لجان للطلبة من مدينة بئر العبد وقسم رمانة.

 

وأوضحت أن طلبة الدبلومات الفنية الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، سيؤدون الامتحانات فى 21 لجنة موزعة فى كل مراكز المحافظة، مقررًا لها أن تستقبل 4200 طالب.

 

وحول تامين لجان الامتحانات أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع الجهات الأمنية لتأمين الامتحانات وأعمال اللجان، ومع مديرية الصحة، لتوفير الخدمة الصحية اللازمة ومع مديرية التموين للقيام بدورها، ومع شركات الخدمات المنوط بها توفير الكهرباء والمياه.

 

ومن جانبه قال الدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء،: "إنه تم توفير استراحات للمراقبين الخاصين بكل لجنة، وتجهيزها بشكل كامل، لافتًا أن المراقبين للجان الثانوية العامة فى انتظار تعليمات وزارية بشأنهم فى حين أن مراقبة امتحانات الدبلومات ستتم داخليا بين الإدارات التعليمية المختلفة.

 

وأوضح الشاعر، أنه نظرًا للظروف التي تعيشها محافظة شمال سيناء يجرى حاليًا استقبال بيانات الطلبة الذين يودون التحرك للجانهم من العريش وصولاً للشيخ زويد أو العكس، ومن يقيمون من أبناء المحافظة فى محافظات أخرى ويرغبون العودة لشمال سيناء لتأدية الامتحانات، موضحًا أن ذلك يتم أن يسجل الطالب بياناته فى المديرية التى بدورها تقوم بالتنسيقات اللازمة لمرورهم مع جهات الاختصاص.

 

وأكدت كل من حسناء رضوان ونغم محمد وولاء عطية، طالبات بمدرسة الألفي الثانوية بالعريش، إنهن هذا العام ضمن دفعة تاريخية، حيث مضى نصف العام الدراسي الثاني بدون دراسة عوضوها فى البداية بالدروس الخصوصية، أعقبها الاستفادة من القوافل التعليمية التى وصلت للمحافظة.

 

وأشارت الطالبة سما حسني، أنها وزميلاتها ينتظرن موعد أصعب عام دراسى مررن به، لافته أنها من أجل ألا يفوتها فاقد دراسي كانت تلاحق الدروس الخصوصية يوميًا حتى سقطت مغشيا عليها لعدة مرات بسبب التعب والإرهاق .

 

فيما أكد علي محمد طالب بمدرسة بئر العبد الثانوية ، انه يشعر بالخوف من الامتحانات ،خاصة بعد توقف الدراسة منذ شهور وضبابية الظروف التي تجرى بها الامتحانات ، وتزامن ذلك مع الظروف الأمنية الصعبة التي تمر بها شمال سيناء.

 

وقال احمد سلمان وعبد الحميد محمد والسيد سلمي أولياء أمور طلاب ثانوية عامة بشمال سيناء، أنهم يعيشون حالة قلق مستمر خوفًا على مستقبل أبنائهم .

 

وأعرب أولياء الأمور عن أملهم في أن يتم مراعاة ظروفهم فهم يعيشون ظروفًا تختلف عن أى مكان آخر بالجمهورية، ويأملون أن يتحقق مطلبهم وهو تخصيص 5‎%‎ لهم فى الجامعات المختلفة، وهو المطلب الذي وقع المئات من أولياء الأمور وينتظرون تحقيقه.

 

من جانبه ،قال الدكتور سليمان شميط ،مدير إدارة بئر العبد التعليمية لجاهزية إدارته للامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وقال تم تجهيز اللجان بشكل كامل وتأمينها وتأمين تنقلات الطلبة وصولا للجانهم.

 

وقال اللواء رضا سويلم ، مساعد وزير الداخلية لأمن بشمال سيناء، إنه تم إعداد خطة أمنية متكاملة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والمحافظة، تتضمن تأمينا كاملا لمحيط كل لجنة، وتأمين نقل الأسئلة والإجابات لمقر الكنترول، والانتهاء من التنسيقات الأمنية اللازمة لتحرك المراقبين القادمين من خارج المحافظة والمنقولين بين الإدارات.

 

وأشار مدير الأمن إلى أن أسئلة الامتحانات ستنقل جوا الى مدينة العريش ، ومن ثم سيتم تامين نقلها الى اللجان بالعريش ومدينتي الشيخ زويد وبئر العبد بواسطة سيارات تحت الحراسة الأمنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان