رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

حقيقة إلغاء «تنسيق الثانوية» في نظام التعليم الجديد

حقيقة إلغاء «تنسيق الثانوية» في نظام التعليم الجديد

أخبار مصر

تنسيق الثانوية العامة ـ (أرشيفية)

حقيقة إلغاء «تنسيق الثانوية» في نظام التعليم الجديد

محمد متولي 08 مايو 2018 22:30

أكد الدكتور طارق شوقي عدم صحة ما تداولته عدة مواقع إخبارية بشأن إلغاء تنسيق الثانوية العامة مع النظام الجديد للتعليم.

 

وقال الوزير في تصريحات صحفية مساء اليوم الثلاثاء، "لا يوجد أي تغيير في نظام التنسيق بالجامعات ولا يوجد امتحان قدرات للجامعات الحكومية"، نافيًا أي تغيير في فرص الالتحاق العادل بالجامعات بعد تطبيق نظام التقييم التراكمي في المرحلة الثانوية.

 

وشدد الوزير على أن هدف الوزارة من نظام التعليم الجديد إلغاء الدروس الخصوصية، وعودة الطلبة للمدارس والقضاء على الإجابات النمطية، إلى جانب عودة المدرس أيضا للمدرسة، بدلا من تركها والذهاب إلى مراكز الدروس الخصوصية.

 

كما شدد الوزير على أنه لا يوجد أي نية لدى الوزارة للاستغناء عن أي معلمين من الموجودين في المدارس حاليًا مع تطبيق نظام التعليم الجديد.

 

يذكر أن وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن في وقت سابق عن تعديلات في نظام التعليم، أبرزها تعريب التعليم في المدارس الرسمية للغات، والمعروفة بالمدارس التجريبية، في المرحلة الابتدائية، بهدف تقوية اللغة العربية».

 

ويعني هذا تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة العربية، بدلاً من الإنجليزية المتعارف عليها في تلك المدارس، فضلا عن إلغاء منهج المستوى المتقدم للغة الإنجليزية، على أن تستمر تلك المدارس في مناهجها التعليمية نفسها خلال المرحلتين الإعدادية والثانوية.

 

إلا أن النظام التعليمي الجديد الذي أعلنه الوزير لاقى انتقادات حادة، حيث اعتبره كثيرون، حربا على الطبقة الوسطى، خاصة ما يتعلق بإلغاء المدارس التجريبية التي مثلت لسنوات، ملاذا لتعليم أبناء الطبقة الوسطى في مصر في ظل ارتفاع تكاليف التعليم الخاص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان