رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

براءة شيرين من الإساءة لـ «النيل».. الدفاع استند لـ «حسن النية»

براءة شيرين من الإساءة لـ «النيل».. الدفاع استند لـ «حسن النية»

أخبار مصر

المطربة شيرين عبد الوهاب

براءة شيرين من الإساءة لـ «النيل».. الدفاع استند لـ «حسن النية»

كريم صابر ـ وكالات 08 مايو 2018 20:13

 قضت محكمة جنح مستأنف المقطم، اليوم الثلاثاء، ببراءة المطربة، شيرين عبدالوهاب، من تهمة "السخرية" من مياه نهر النيل، وفق مصدر قضائي.

 

وقال المصدر، في تصريحات صحفية، إن "محكمة جنح مستأنف المقطم، (شرق القاهرة) قضت اليوم بقبول الاستئناف على حكم حبس المطربة شيرين عبد الوهاب، 6 أشهر بسبب تصريحاتها الساخرة من النيل".

 

واستند دفاع شيرين في طلب البراءة إلى "حسن النية"، والتأكيد على "انتفاء أركان الجريمة".

 

وفي فبراير الماضي، قضت محكمة جنح المقطم بحبس المطربة المصرية، 6 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه (285 دولارًا) لوقف تنفيذ الحكم"، قبل حكم البراءة اليوم. وتعود الأزمة إلى ديسمبر  الماضي، حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمطربة ترد فيه على أحد حضور حفل غنائي، طلب منها تقديم أغنيتها الشهيرة عن مصر "ما شربتش (ألم تشرب؟) من نيلها"، فردت ساخرة: "تجيب لك (تصيبك) بلهارسيا"، في إشارة إلى تلوث المياه، ونصحته بشرب مياه معدنية.

 

وحينها أوقفت نقابة المهن الموسيقية بمصر المطربة عن العمل داخل البلاد، لمدة شهرين قبل أن تعتذر شيرين عن الواقعة وسط هجوم حاد تعرضت له.وقالت شيرين إنها "دعابة لم تكن في محلها؛ فالخطأ خطأ والصواب صواب"، وفق بيان لها آنذاك.

 

وشيرين، (38 عاما) إحدى أشهر المطربات العرب، بدأت مشوارها الفني في 2002، كما سبق لها خوض تجربة التمثيل بفيلم "ميدو مشاكل" (2003)، ومسلسل "طريقي" (2015).

 

وديدان البلهارسيا، التي كانت تنتشر بكثافة في مياه النيل والترع والمصارف، تسبب مرضاً طفيلياً يصيب الكبد، وظل منتشراً في مصر على نطاق واسع، قبل أن تنجح السلطات في القضاء عليه بشكل شبه كامل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان