رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«طارق شوقي» يكشف خطة رفع مرتبات المعلمين

«طارق شوقي»  يكشف خطة رفع مرتبات المعلمين

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي

«طارق شوقي» يكشف خطة رفع مرتبات المعلمين

محمد متولي 08 مايو 2018 17:06

اجتمع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بلجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة خطة الوزارة لزيادة ميزانية التعليم قبل الجامعي لـ 28 مليار جنيه؛ للمساهمة في زيادة رواتب المعلمين وإعطاء حافز خاص للمعلمين في المنظومة الجديدة.

 

تهدف الزيادة إلى بناء 30 ألف فصل لمرحلة التعليم الثانوي، وشراء أجهزة الحاسب اللوحي "التابلت" لمراحل التعليم الثانوي الثلاث.

 

رافق الوزير كل من: اللواء أكرم النشار، مستشار الوزير للشؤون المالية والإدارية، سعيد صديق، مدير عام الموازنة، وليد ماهر، مدير عام شؤون المجالس النيابية، وأعضاء من هيئة الأبنية التعليمية.

 

من ناحيته، قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية ورفع مرتبات المعلمين وتحفيزهم ودعمهم؛ لتطوير الآداء المهني لديهم ومواكبة التقدم المهني لصالح العملية التعليمية.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي أن مصداقية أولوية التعليم تعود إلى القيادة السياسية التي أعطت الأولوية للتعليم، ثم وجود خطة تطوير التعليم التي فرضت أهدافًا واضحة قدمتها الوزارة، وهي الجهة المنوطة، إلى لجنة الخطة والموازنة والنواب.

 

وأوضح الوزير، أنه لو لم تكن للوزارة رؤية واضحة ترجمت إلى طلبات محددة، لما كان هناك فرصة لزيادة الموازنة مثل عشرات السنوات السابقة، لذا كان نتاج الحوار الإيجابي جدًا داخل هذه الجلسة إلى زيادة الرقم إلى 62 مليار، ولم يكن هذا الرقم هو المطلوب بتوقيع النواب

 

ولفت الوزير إلى أن لجنة الخطة والموازنة أيدت القرار بإجماع الأعضاء، مبدية تفهمها لمجهود شهور عمل متواصل من قبل وزارة التربية والتعليم لزيادة الموازنة، وتم إيداع الطلب في محضر الجلسة للعرض.

 

وحضر أعضاء من لجنة التعليم مع الوزير وقيادات الوزارة منهم: النائب هاني أباظة، النائبة ماجدة نصر، الدكتورة إنجي فهيم، النائب مصطفى كمال حسين، فيما لم يحضر رئيس لجنة التعليم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان