رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير «التعليم» يتراجع عن تعريب المدارس التجريبية

النظام الجديد يقتصر علي الحكومي والياباني فقط

وزير «التعليم» يتراجع عن تعريب المدارس التجريبية

مصطفى محمد 08 مايو 2018 11:49

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نظام التعليم الجديد سوف يطبق على الملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في العام الدراسي 2018-2019 في المدارس الحكومية العربية (والمدارس اليابانية) فقط.

وأكد الوزير في منشور كتبه على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك»، أن الطلاب الملتحقين برياض الأطفال العام الدراسي المقبل، سيستمرون على النظام الجديد في السنوات المتتابعة.


وأشار إلي أن مجلس التعليم قبل الجامعي في صيف 2019 سوف يدرس تقييم العام الأول من تطبيق نظام التعليم الجديد ويتشاور مع المدارس التجريبية والخاصة لغات بشأن مستقبل تطبيق النظام في هذه المدارس بدءًا من KG1 في عام 2020-2021.

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن في وقت سابق عن تعديلات في نظام التعليم، أبرزها تعريب التعليم في المدارس الرسمية للغات، والمعروفة بالمدارس التجريبية، في المرحلة الابتدائية، بهدف تقوية اللغة العربية».


ويعني هذا تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة العربية، بدلاً من الإنجليزية المتعارف عليها في تلك المدارس، فضلا عن إلغاء منهج المستوى المتقدم للغة الإنجليزية، على أن تستمر تلك المدارس في مناهجها التعليمية نفسها خلال المرحلتين الإعدادية والثانوية.

 

إلا أن النظام التعليمي الجديد الذي أعلنه الوزير لاقى انتقادات حادة، حيث اعتبره كثيرون، حربا على الطبقة الوسطى، خاصة ما يتعلق بإلغاء المدارس التجريبية التي مثلت لسنوات، ملاذا لتعليم أبناء الطبقة الوسطى في مصر في ظل ارتفاع تكاليف التعليم الخاص.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان