رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

تخصيص 32 مسجدا للاعتكاف في شهر رمضان بشمال سيناء

تخصيص 32 مسجدا للاعتكاف في شهر رمضان بشمال سيناء

أخبار مصر

مسجد النصر بالعريش

تخصيص 32 مسجدا للاعتكاف في شهر رمضان بشمال سيناء

إسلام محمود 08 مايو 2018 10:50

قصرت مديرية أوقاف شمال سيناء ، السماح بالاعتكاف في شهر رمضان القبل على  32 مسجدا فقط في مختلف مدن المحافظة؛ وخاصة بمدن العريش والشيخ زويد ورفح .

 

وقال فضيلة الشيخ «محمد سعد العش»، وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء،أنه سيتم السماح بالاعتكاف فى العشر الأخيرة من أيام وليالي شهر رمضان ، دون الزوايا والمساجد الغير منضمة لوزارة الأوقاف.

 

وأوضح الشيخ العش، إنه لن يسمح بالاعتكاف بأي مساجد غير التي تم تحديدها من قبل الأوقاف، ولن يسمح لأي شخص من خارج موظفي الأوقاف باعتلاء المنابر

 

وأشار «العش» إلى إن المساجد المخصصة للاعتكاف في مدينة العريش: الشعراوى، الشهداء، المصطفى، عائشة أم المؤمنين، آل بدوى، أم القرى، النصر، القرمانى، الهادي.والتيجانى الجديد، النور، الهادى بحى السلايمة.

 

ومسجد السلام بأبو صقل، الرحمن بالريسة، عمرو بن العاص بالمساعيد، المجمع الإسلامى بحى الزهور، الأزهر القديم بشارع اسيوط، الإبراهيمى بحى السمران.

 

و6 مساجد بإدارة رمانة بمركز بئر العبد غربي المحافظة، وهى الهدى بقرية 6 أكتوبر، الكرامة بحي الكرامة، الشباب بقرية رابعة، التعمير بقرية نجيلة، بالوظة الكبير.

 

وفى مدينة نخل بوسط سيناء مسجدي ، الكبير و ضيوف الرحمن ، وفى مدينة الحسنة مسجدى الفتح و ساحة الرحمن.

 

و فى مدينتي الشيخ زويد ورفح مساجد الصفا والشيخ والكوثر.

 

ولفت الشيخ محمد سعد العش ، مدير عام الأوقاف بشمال سيناء ، إلى أن الدور الذي تقوم به مديرية الأوقاف من خلال أئمتها ودعاتها ، يعادل دور الجندي الذي يقف على الجبهة لمحاربة الإرهاب، لأنهم أيضا يحاربون الإرهاب الفكري المتطرف بالأفكار المعتدلة التي يدعو لها ديننا الإسلامي السمح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان