رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تخصيص 263 ساحة ومسجدًا لاعتكاف رمضان وصلاة الفطر بالمنيا

تخصيص 263 ساحة ومسجدًا لاعتكاف رمضان وصلاة الفطر بالمنيا

أخبار مصر

إحدى ساحات صلاة العيد بالمنيا

تخصيص 263 ساحة ومسجدًا لاعتكاف رمضان وصلاة الفطر بالمنيا

أحمد المصري 07 مايو 2018 23:05

خصصت مديرية أوقاف محافظة المنيا 263 ساحة ومسجدًا خلال شهر رمضان المعظم للاعتكاف وأداء صلاة عيد الفطر المبارك على مستوى جميع مراكز المحافظة.

 

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، إنه تم تخصيص 117 مسجدًا للاعتكاف خلال شهر رمضان و 146 ساحة لأداء صلاة العيد هذا العام  داخل كافة مراكز المنيا التسة

 

وأشار إلى أنه تم وضع خطة تتضمن الاهتمام بنظافة المساجد من الداخل والخارج والتأكيد على تواجد إمام بكل مسجد للصلاة وإلقاء الخطبة من الأئمة المشهود لهم بالاعتدال .

 

وأضاف عبد الرازق، أنّ المرحلة تقتضى اليقظة التامة والمتابعة المستمرة على أرض الواقع لتحقيق موسم طاعة آمن وهادئ بعيداً عن الصراعات أو النزاعات، مؤكدًا أن المساجد للعبادة فقط ولا مجال فيها نهائياً لأية أغراض شخصية أو دعايات أو صراعات سياسية ولن يسمح بأية تجاوزات من هذا النوع وعند حدوث أيه تجاوز أو خروج عن رسالة المسجد سيتم محاسبة الجميع من العاملين بالمسجد وحتى مدير الإدارة مروراً بمفتش المنطقة.

 

وشدد وكيل الأوقاف على الالتزام بالتعليمات بشأن مساجد الاعتكاف والتهجد ومساجد ختم القرآن خلال الشهر الكريم وعدم السماح لأحد بالتدخل فى شئون المساجد مهما كان، وكذا ساحات العيد

 

ونوه إلى أن العملية الدعوية بالمساجد سواء كانت الدروس اليومية بالمساجد بعد العصر أو المحاضرة أثناء التراويح تكون من خلال أئمة المساجد والمفتشين وقيادات الدعوة وغير مسموح لأحد من الجمهور غير مرخص له بذلك القيام بهذه المهمة وعند المخالفة نتخذ كافة الإجراءات و بكل قوة.

 

كما شدد على اتباع التعليمات بشأن مكبرات الصوت الخارجية واستعمالها وفق التعليمات مع الالتزام بترشيد الكهرباء والمياه وحث الجمهور على ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان