رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«التعليم»: بدء الدراسة بـ40 مدرسة يابانية سبتمبر المقبل

«التعليم»: بدء الدراسة بـ40 مدرسة يابانية سبتمبر المقبل

أخبار مصر

المدارس اليابانية

«التعليم»: بدء الدراسة بـ40 مدرسة يابانية سبتمبر المقبل

مصطفى محمد ـ وكالات 07 مايو 2018 21:05

قال أحمد خيري، مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر بدء الدراسة في 40 مدرسة يابانية في سبتمبر المقبل.

 

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة  أن أكثر من 20 ألف معلم ومديري ووكلاء مدارس تقدموا للعمل بالمدارس اليابنية منذ فتح باب التقديم الشهر الماضي، موضحًا أنا يجرى حاليًا تصفيتهم إلكترونيًا.

 

جاء ذلك على هامش مؤتمر الحوار المجتمعى حول تطوير التعليم والذي أقيم بمجمع دمنهور الثقافي بالبحيرة لمناقشة القرارات الأخيرة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حول تطوير المنظومة التعليمية، أن المشروع كامل ومستمر وهو تغير فكر بالكامل وفقا لما صرح به لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأوضح مستشار وزير التربية والتعليم، أن مشروع التطوير ليس مشروع وزير ولكنه مشروع دولة، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية لديها اهتمام وإيمان كامل بالمشروع لتغيير المنظومة التعليمية.

 

ولفت إلى أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو توضيح القرارات الأخيرة لوزير التربية والتعليم، والاستماع والتواصل مع أولياء الأمور والتعرف على مخاوفهم من المشروع، مشيرا إلى أنه تم البدء من محافظة البحيرة وسيتم الاستمرار في عدد من المحافظات الأخرى خلال الفترة المقبلة.

 

ونفى مستشار وزير التعليم ما يسمى "تعريب المدارس التجريبية"، والتي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن أولياء الأمور كانوا متخوفين من أن يتم تدريس مواد العلوم والرياضيات باللغة العربية، ولكن في المحتوى العلمي الجديد لن يكون هناك مواد علوم أو رياضيات، ولكن هناك محتوى علمي في المنظومة التعليمية الجديدة يضم اللغة العربية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية والتي ستطبق على "كي جي 1 و 2) وأولى ابتدائي خلال عام 2018 و2019 .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان