رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الفانوس والزينة ومفارش الخيامية ... إطلالة رمضانية بالبيوت المصرية

الفانوس والزينة ومفارش الخيامية ... إطلالة رمضانية بالبيوت المصرية

ولاء وحيد 07 مايو 2018 15:15

مفارش وستائر ومقاعد بأقمشة الخيامية يحرص الأهالي على شراءها لتزيين منازلهم مع حلول شهررمضان المبارك، إطلالة رمضانية تضفي على البيوت أجواء مميزة ومختلفة عن بقية العام ..الفانوس في الشرفة والزينة في الشوارع والخيامية في البيوت هكذا تبدو المظاهر  الرمضانية في الشوارع والبيوت المصرية .

 

وبدورها قالت رحاب عوض (مدرّسة) «الفانوس ومفارش السفرة المصنوعة من أقمشة الخيامية  أهم المظاهرالرمضانية داخل المنزل والتي نحرص على تجهيزها قبيل شهر رمضان وتستمر حتى يوم العيد».

 

وتابعت : «اعتدنا أن يصاحب حلول الشهرالفضيل إستعدادات بتعليق الفانوس في البلكونات والشرفات و تعليق الزينة في الشوارع  ومؤخراً انتشرت مفارش وستائر وسجاجيد ومساند مقاعد مصنوعة من أقمشة  الخيامية  بأسعار معقولة وهو ما دفع الكثيرون لشراءها لتضفي أجواء مبهجة على المنزل بحلول الشهر الكريم».

 

وقالت هبة عبدالله :"رمضان شهر مختلف عن باقي السنة، والاستعداد له أيضاً مختلف، وربة المنزل دائما حريصة على توصيل  هذه الرسالة لأطفالها من خلال إضفاء أجواء مختلفة  داخل المنزل عن الأجواء المعتادة  ليس هذا فحسب فهناك استعدادات أخرى روحانية نهيئ بها أطفالنا  لاستقبال الشهر الكريم ".

 

وأضافت  إيمان محمد أم لثلاثة أطفال :" تعليق الفانوس وزينة رمضان  متعددة الألوان  في البيت عادة أطفالي يحرصون عليها كل عام .وهذا العام رغم إنشغالهم بأداء إمتحانات نهاية العام -والمنتظر ان يتم الإنتهاء منها قبيل رمضان بيوم – قاموابإستقطاع جزء من وقتهم لمساعدتي في تعليق الزينة على واجهة المنزل وفي الشارع مع جيرانهم .

 

أمام محمد كشك صاحب محل أقمشة فأوضح أن ربات البيوت باتوا يحرصون حالياً على شراء أقمشة الخيامية لاستخدامها مفارش وستائر في البيوت ".

 

تابع :" سعر متر قماش الخيامية يبدأ من 15 إلى 20 جنيه فقط وهو مبلغ زهيد يجذب النساء لشراءه وسهل تفصيله مفارش أو ستائر أو سندات للمقاعد ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان