رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أهالي «باكوس إسكندرية» يصنعون أطول فانوس في العالم

أهالي «باكوس إسكندرية» يصنعون أطول فانوس في العالم

أخبار مصر

أهالي «باكوس إسكندرية» يصنعون أطول فانوس رمضاني بالعالم

لدخول موسوعة جينيس..

أهالي «باكوس إسكندرية» يصنعون أطول فانوس في العالم

مع اقتراب شهر رمضان المبارك يتسابق الأهالي بالمناطق المختلفة في الإسكندرية، على تزيين مناطقهم، وتجميلها بالوينة والأنوار الملونة والفوانيس والمجسمات الكبيرة لإبراز جمالها وإضفاء أجواء روحانية خاصة بالشهر الكريم.

 

ولهذا قام أهالي منطقة باكوس، شرقي المدينة الساحلية، بابتكار أطول فانوس رمضاني هذا العام إذا يبلغ طوله نحو 45 مترا، يسعون من خلاله للدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول فانوس من نوعه.

 

من جانبها انتقلت "مصر العربية"، إلى منطقة باكوس، وبالتحديد بشارع سينما ليلى، حيث يوجد الفانوس، والتقت بعدد من الأهالي هناك، وقال محمد خميس، أحد المشاركين في عمل الفانوس، : "اعتدنا كل عام على أن يكون لنا شيء يميز منطقتنا خلال شهر رمضان، وقررنا هذا العام أن نصنع أطول فانوس في العالم، إذا يبلغ طولع 45 مترا، وهو من صنع الأهالي وبالمجهودات الذاتية".

 

وتابع: "كل شخص كان يتقن صنعه أو عمل شارك بمجهوده فيه بداية من أعمال الكهرباء والنجارة وحتى تعليقه بالشارع، الجميع شارك، لافتا إلى أن التكلفة بلغت 60 ألف جنيه.

 

وبدوره قال حسين محمد، أحد الأهالي المشاركين في صناعة الفانوس، إن طوله يبلغ 45 متر، دون المبخرة التي يتم وضعها أعلاه، ويضم  15الف لمبة مضيئة ألوان، تعمل بالريموت، وبأشكال وإضاءة مختلفة.

 

ولفت إلى أن الفانوس مثبت على ويرات حديد بـ 8 أحبال حديد فى أربع عمائر وجدرانها، مشيرا إلى انه أضفى جوا رمضانيا جميلا على المنطقة.

 

بدوره قال إبراهيم عيسى، أحد الأهالي: "أنا بحب أشوف الفانوس أثناء جلوسي على قهوة البغدادي بشارع سينما ليلى، هو بالنهار شكله تحفة فما بالك بالمساء".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان