رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أمطار وموجة برد تجتاح سيناء.. والأرصاد تحذر من عاصفة رملية

أمطار وموجة برد تجتاح سيناء.. والأرصاد تحذر من عاصفة رملية

أخبار مصر

أمطار على شمال سيناء

أمطار وموجة برد تجتاح سيناء.. والأرصاد تحذر من عاصفة رملية

وكالات - أحمد الشاعر 07 مايو 2018 10:11

تعرضت محافظة شمال سيناء، بعد منتصف الليلة الماضية، لموجة شديدة من الرياح والبرد والعواصف الرملية، إلا أنها لم تؤثر على الحركة التجارية والأسواق قبل بدء ساعات حظر التجوال.

 

ومع حلول موعد حظر التجوال المقرر يوميا، خلت الشوارع من المارة ولزم المواطنون منازلهم.

 

من جانبها، تتابع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، الظروف الجوية أولا بأول عن طريق ربطها بغرف العمليات الفرعية فى مجالس المدن ومديريات الخدمات.

 

أكد مصدر مسؤول بديوان عام المحافظة أن غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام وبالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية والمركزية في مجالس المدن والمديريات المعنية، تقوم بمتابعة الظروف الجوية لحظة بلحظة.

 

كما تقوم مديرية الري بمتابعة حركة المياه الناجمة عن الأمطار وتجمعها خلف السدود على طول مجاري ومخرات السيول، علاوة على وجود محطات رصد للإبلاغ عن أي تجمعات مياه خلف السدود ومتابعة تطورات الظروف الجوية وتحركات المياه خشية وقوع سيول، حيث لم تتلق الغرفة حتى الآن أي بلاغات.

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط الرياح الاثنين 7 مايو 2018 على أغلب الأنحاء وستكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق هناك، كما تنشط على غرب البحر المتوسط وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحري.

 

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد وجنوب سيناء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة، قد تمتد إلى بعض المناطق من الوجه البحري والطقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. وفقا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

 

تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين في الفيديو التالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان