رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| إسماعيل: لم نحدد موعد رفع أسعار الوقود.. ومستمرون في الإصلاح

بالصور| إسماعيل: لم نحدد موعد رفع أسعار الوقود.. ومستمرون في الإصلاح

أخبار مصر

شريف إسماعيل رئيس الوزراء

بالصور| إسماعيل: لم نحدد موعد رفع أسعار الوقود.. ومستمرون في الإصلاح

كريم صابر ـ وكالات 06 مايو 2018 21:00

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجل الوزراء، مساء الأحد: إن الحكومة لم تحدد بعد موعدًا لرفع أسعار الوقود في السوق المحلية، مشيرًا إلى أنه "لم يتم خلال لقائه مع بعثة صندوق النقد الدولي الاتفاق على موعد محدد بخصوص رفع الدعم عن المحروقات".


وأضاف إسماعيل: "مصر تسير على الطريق الصحيح، وأهم شيء ألا نتوقف عن الإصلاح"، مؤكدًا أن النتائج الإيجابية دفعة للاستمرار والنهوض بالاقتصاد الوطني، وأن مصر تستحق ذلك.


 


جاء ذلك  خلال كلمته في المؤتمر المشترك بين الحكومة وصندوق النقد الدولي الذي يعقد تحت عنوان "النمو الشامل وخلق فرص عمل.

 

ويستهدف مشروع الموازنة المصرية في العام المالي المقبل 2018-2019، خفض دعم المواد البترولية في البلاد بنحو 26 بالمائة ودعم الكهرباء 47 بالمائة.

ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو، ويستمر حتى نهاية يونيو من العام التالي، وفقا لقانون الموازنة العامة.

وفي27 سبتمبر الماضي، قال عمرو الجارحي وزير المالية  إن بلاده لا تعتزم رفع أسعار الوقود خلال العام المالي الجاري 2017-2018، موضحا أن برنامج خفض الدعم في برنامج الحكومة يسير وفق الخطة من 3 إلى 5 سنوات.

ورفعت مصر أسعار الوقود مرتين خلال العام المالي الماضي، في إطار خطة ترشيد الدعم وخفض الإنفاق العام، لتقليل عجز الموازنة، في ضوء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.



وقال إسماعيل خلال المؤتمر:"إن الحكومة ملتزمة بالاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي، ولا مجال لاستخدام المسكنات وضرورة مواجهة التحديات بكل حسم".



ويرى صندوق النقد الدولي أن الوقت الحالي مناسب كي تعمل مصر على تسريع الخُطى نحو النمو وخلق فرص العمل.

وتزامن تطبيق مصر لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، مع ارتفاع معدل التضخم إلى مستويات مسبوقة، ورفع أسعار الفائدة، قبل بدء التراجع فيما بعد، إضافة إلى صعود الدين الخارجي إلى نحو 80 مليار دولار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان