رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

10 مايو.. توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة

10 مايو.. توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة

أخبار مصر

 الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة

«التعليم»:

10 مايو.. توزيع أرقام الجلوس على طلاب الثانوية العامة

مصطفى محمد 05 مايو 2018 18:29

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، اليوم السبت أن توزيع أرقام الجلوس على الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة، سيكون يوم الخميس الموافق 10 مايو المقبل.
 

وأضاف حجازي، خلال زيارته للجان النظام والمراقبة بقطاع الإسكندرية : "أ" و "ب"، إنه سيتم استصدار خطابات الندب للمشاركين في أعمال الامتحانات بلجان السير، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 23 مايو المقبل.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة، 3 يونيو المقبل، على أن تختتم جميع الامتحانات 1 يوليو 2018.

 

 جدول امتحانات الثانوية العامة

 

وفي وقت سابق قال الدكتور رضا حجازى،  إنه جارٍ الانتهاء من إعداد النموذج التدريبى الاسترشادى الثانى وسوف يتم رفعه على الموقع الرسمى للوزارة وإتاحته لطلاب الثانوية العامة فى نهاية الأسبوع الحالى.

 

وأكد"حجازى" في تصريحات صحفية ، بأن مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة لن تختلف عن العام الماضي.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أنه لا يستطيع القول بأن الأسئلة ستكون صعبة أو سهلة، ولكنها ستكون وفق المواصفات التى تم وضعها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ومتخصصين.

 

وأشار  إلى أنه أعطى تعليمات إلى مديري عموم المواد بوزارة التربية والتعليم لإعداد نصائح كل في مادته لطلاب الصف الثالث الثانوي لمعاونتهم على كيفية مذاكرة المادة والاستعداد لامتحانات إتمام الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري 2017/2018.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي ، على ضرورة مراجعة الاستمارات الإلكترونية المطبوعة من خلال الطلاب مع الاستمارات الورقية المقدمة للجان النظام والمراقبة وتحرى الدقة اللازمة فى تسجيل المواد الدراسية الخاصة بالطلاب المتقدمين لأداء الامتحان على نظام المنازل.

 

وشدد على فحص المستندات المقدمة من طلاب المنازل والتسلسل الدراسي للطلاب الوافدين، وإعداد الإحصائيات اللازمة لطباعة كراسات الامتحان والتى تعتمد بشكل أساسى على سلامة البيانات الواردة بتلك الإحصائيات، لتلافى أية أخطاء قد تحدث عند طباعة كراسات الامتحانات. 

 

وناقش حجازي مع الحضور ضرورة توحيد الشكل العام للشيتات الخاصة بكشوف المناداة وخطوط المطبعة للطلاب طبقًا لما تم الاتفاق عليه مع الجهة السيادية المسئولة عن أعمال الطباعة هذا العام.

 

كما أكد على ضرورة مراعاة السرية والدقة التامة في أعمال رصد الدرجات وإعلان النتيجة، موضحًا أنه قد تم وضع آليات على أعلى مستوى لضبط العملية الامتحانية داخل لجان سير الامتحان والتصدي بشكل رادع وحازم لمحاولات الغش.

 
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان