رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعرف على مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في شهر رمضان

تعرف على مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في شهر رمضان

أخبار مصر

مترو أنفاق القاهرة - أرشيفية

تعرف على مواعيد تشغيل مترو الأنفاق في شهر رمضان

وكالات 05 مايو 2018 13:06

أعلنت وزارة النقل والمواصلات، اليوم السبت مد فترة عمل مترو الأنفاق خلال شهر رمضان، وإجراء بعض التغييرات في مواعيد العمل بالمحطات، تيسيرًا على المواطنين أثناء الصيام.

 

وقررت «النقل»، مد ساعات العمل في شهر رمضان حتى الثانية والنصف صباحًا، وتبدأ من الخامسة والنصف صباحًا.

 

وقال المهندس علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، إن الشركة أنهت استعدادها بشكل كامل لشهر رمضان، لافتًا إلى أن عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة 1610 رحلة، ما بين 520 رحلة للخط الأول، و660 للخط الثاني، و430 للخط الثالث.

 

وأشار رئيس المترو، في تصريحات صحفية، إلى أن عدد ساعات التشغيل في رمضان وحتى نهاية عيد الفطر 21 ساعة بدلًا من 20 ساعة، والدفع بقطارات إضافية في حالة الزيادة والتكدس بالمحطات، إضافة إلى تشغيل 20 قطار مكيف الهواء بالخط الأول من حلوان حتى المرج، وانتشار فرق الصيانة والطوارئ بالمحطات لمتابعة أي عطل طارئ وإصلاحه فور حدوثه .

 

ونوه "فضالي"، إلى تشغيل مكاتب الاشتراكات من 7 صباحًا حتى 3 عصرًا، ورفع درجة الاستعداد بنقاط الإسعاف لاستقبال أي حالة مرضية طارئة والتعامل معها، مشيرًا إلى أن عدد نقاط الإسعاف تبلغ 20 نقطة بمحطات الخطوط الثلاث.

 

وتابع رئيس هيئة المترو، أنه جرى التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لتأمين الركاب ومحطات ومنشآت مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، مشددًا على أن جميع محطات مترو الأنفاق مراقبة بأحدث وأدق الكاميرات الحديثة، إضافة إلى أن جميع مداخل ومخارج المترو مؤمنة بأجهزة Xray للكشف عن المفرقعات وبوابات إلكترونية للكشف عن المعادن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان