رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير التعليم: ما يحدث من تطور للحياة يقتضي تغيير المناهج

معلقًا على النظام الجديد..

وزير التعليم: ما يحدث من تطور للحياة يقتضي تغيير المناهج

مصطفى محمد 03 مايو 2018 20:55

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور «طارق شوقي»، إن المناهج التعليمية من أهم أدوات المدرسة فى تحقيق أفضل المخرجات التربوية التى يمكنها إحداث تغييرات جذرية فى المجتمع من شأنها دفعه للأمام فى سبيل تحقيق ما يصبو إليه من تقدم وازدهار.

 

وأضاف شوقي، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن ما يحدث فى الحياة من تطور وتغير، وربما تعقد، ينبغى أن ينعكس على المناهج حتى تنجح المدرسة فى أداء الدور الذى أنشئت من أجله، وهو الإعداد للحياة.

 

وتابع وزير التربية والتعليم: "بما أن العصر الحالى يشهد تغيرات وتطورات سريعة فى مظاهر الحياة البشرية فى جوانبها: السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية، لزم أن تكون المناهج التعليمية بدورها سريعة الاستجابة لهذه التغيرات بتمكين الفرد من معارف وقيم ومهارات الحياة فى القرن الحادى والعشرين، التى تجعله أكثر نجاحًا فى منافسة الآخرين وأكثر قدرة على اتخاذ القرارات الصائبة فى أثناء هذا التنافس".

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، على أنه نظرًا لأن الإطار العام للمناهج بمثابة حجر الأساس الذى تُبنى عليه كل عمليات تطوير المناهج، اتجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نحو تطوير الإطار العام لمناهج التعليم العام قبل الجامعي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان