رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

سيناء تستقبل شهر رمضان بــ 6 معارض للسلع والمواد الغذائية

سيناء تستقبل شهر رمضان بــ 6 معارض للسلع والمواد الغذائية

إسلام محمود 03 مايو 2018 18:25

استعدت محافظتا شمال وجنوب سيناء لشهر رمضان المبارك بنحو 6 معارض «أهلا رمضان» لتوفير احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات التموينية والغذائية، من بينها 4 معارض يتم افتتاحها في 8 مايو الجاري، شمال سيناء واثنين آخرين يتم افتتاحهما يوم 6 مايو الجاري مدن جنوب سيناء.

 

شمال سيناء
وفي شمال سيناء أعلن المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، أنه سيتم تنظيم 4 معارض «أهلا رمضان» بمدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد ،لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم والدواجن ، والسلع المرتبطة بشهر رمضان بأسعار مخفضة.


وأضاف المحافظ، أن هذه المعارض ستُقام بالتنسيق مع مجالس المدن ومديرية التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية وسوف تستمر حتى يوم 29 مايو لتمكين المواطنين من شراء كافة احتياجاتهم خلال الشهر المبارك.


وشدد محافظ شمال سيناء على ضرورة المتابعة الميدانية للأسواق، لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار ومتابعة وفرة السلع المهمة للمواطنين والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات.


وأكد على أهمية متابعة الأسعار والالتزام بها من قبل التجار بها والتأكد من الالتزام التام بالقوانين والقرارات التموينية المنظمة لذلك.


وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية على توفير كافة احتياجات شهر رمضان من مختلف السلع وفى مقدمتها ياميش رمضان وباقي السلع والمواد الغذائية ، وأن يتم توزيعها على تجار التجزئة قبل حلول الشهر بوقت كاف لتكون جاهزة لبيعها للمواطنين طوال الشهر وبالسعر المناسب.


وأعلن المحافظ موافقة المسئولين على إدخال كافة احتياجات شهر رمضان من ياميش وغيره من السلع الأساسية بلا حدود طوال شهر رمضان ، وأن يتم إدخالها اعتبارا من يوم 8 مايو الجاري.

 

جنوب سيناء
وفي جنوب سيناء أعلن المحافظ اللواء خالد فودة، محافظ الإقليم، على افتتاح معرضين من معارض" أهلا رمضان" بداية من يوم 6 وحتى 20 من مايو الجاري لتوفير كل السلع اللازمة للاحتياجات المنزلية الضرورية.


وأشار فوده الى انه سيتم افتتاح المعرضين الأول بمدينة شرم الشيخ والأخر بمدينة الطور على مساحة ألف متر معرض آخر للسلع المعمرة خاص ب"الإنتاج الحربي" ، جاري تجهيزه لافتتاحه قبل شهر رمضان المبارك.


وأكد محافظ جنوب سيناء على جميع مديرية وإدارات التموين ،بمتابعة جودة السلع المقدمة للمواطنين، وأن يكون السعر أقل من السوق مع ضرورة توفير درجات الأمن والسلامة داخل وخارج المعرض، فيما سيتم توزيع" بونات " على موظفي الديوان العام، ومجالس المدن بمبلغ مالي محدد لشراء احتياجات رمضان مساعدة من المحافظة للموظفين.


وحسب محافظ جنوب سيناء سيشمل معرضي "أهلا رمضان " بالطور وشرم الشيخ جميع السلع الغذائية، ولوازم شهر رمضان من تمر وياميش، وجميع الفواكه المجففة، بجانب اللحوم الطازجة، ولحوم بأسعار مخفضة يصل سعرها إلى 100 جنيه للكيلو،خاصة بصندوق تحيا مصر بالإضافة إلى عرض ملابس خلال فترة النصف الثاني من رمضان .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان