رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كيف تتخلص من رأئحة العرق؟ .. خبيرة تغذية تجيب

كيف تتخلص من رأئحة العرق؟ .. خبيرة تغذية تجيب

أخبار مصر

ارتفاع درجات الحرارة

كيف تتخلص من رأئحة العرق؟ .. خبيرة تغذية تجيب

نهى نجم 03 مايو 2018 11:55

قدمت الدكتورة رحاب سيد خبيرة تغذية علاجية، بعض النصائح تساعدهم على التخلص من رائحة العرق الكريهة التي قد تنتج عن إرتفاع درجة حرارة الجو خلال فترة النهار،  وذلك بتناول بعض الأطعمة والمشروبات لتحسين تلك الروائح. 

 

ونصحت خبيرة التغذية،المصريين بتناول الخضروات ذات الروائح العطرية والتي تحتوي على زيوت تقلل من الروائح الكريهة أبرزها النعناع والبقدونس والكرفس والروزماري، وخضروات وفواكهة فيتامين C كالليمون والبرتقال والفلفل الرومي لاحتوائهم على زيوت طبيعية معطرة للجسم. 

 

وشددت أيضًا على ضرورة تناول المكسرات كالفول السوداني والفستق والكاجو واللوز والبندق لاحتواهم على مواد  مرطبة للجسم وتقوي مناعته وتطرد الروائح المزعجة. 

 

وأشار  فى تصريح لـ"مصر العربية" إلى أن القرفة والزنجبيل يتسببان في رائحة فم عطرة لاحتوائهما على مواد تطرد البكتيريا المسببة في الرائحة الكريهة. 

 

كما شددت على ضرورة الإكثار من شرب المياه طالما درجات الحرارة مرتفعة لمواجهة التقلبات الجوية  وترطيب الجسم وتقوية مناعته. 

 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية،  أن تشهد البلاد اليوم الخميس طقسًا شديد الحرارة، بحيث تسجل درجات الحرارة في بعض مناطق الجمهورية 40 درجة مئوية.

 

وقال محمود شاهين، وكيل مركز التحليل الرئيسي التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريح له، إن يوم الجمعة سيكون أصعب أيام موجة  الطقس السيئة التى تشهدها بالبلاد.

 

وتنصح هيئة الأرصاد المواطنين بارتداء ملابس صيفية خفيفة وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، مع الإكثار من تناول السوائل والمياه، والابتعاد عن المواد السكرية لأنها تزيد الإحساس بدرجات الحرارة، ولقائدي السيارات عليه التريث خلال القيادة نظرا لانخفاض الرؤية.

 

 

اعلان