رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| نار الأسعار تلتهم زينة رمضان.. المتر بـ 12 جنيها.. وبائعون: مفيش إقبال

بالصور|  نار الأسعار  تلتهم زينة رمضان.. المتر بـ 12 جنيها.. وبائعون: مفيش إقبال

أخبار مصر

زينة رمضان

بالصور| نار الأسعار تلتهم زينة رمضان.. المتر بـ 12 جنيها.. وبائعون: مفيش إقبال

نهى نجم 03 مايو 2018 19:17

أسابيع قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك، وتحتفل به الأمة الإسلامية، يستعد له كل بيت وشارع مصري لاستقباله من فوانيس والزينة بأشكالها المختلفة التي تدخل البهجة على الكبار والصغار حتى تشعرهم بالأجواء الرمضانية. 

 

 

ورصدت "مصر العربية" الأجواء الرمضانية في الشوارع والمحلات، وجدنا مدام حنان محمد تشتري زينة من أحد محال الخيامية بأشكال مختلفة لتزين منزلها بطريقة تدخل الفرحة على أطفالها. 

 

 

تقول حنان، إن أشكال الزينة هذا العام مختلفة تمامًا وجميلة جدًا قائلة: " اشتريت فرع كبير زينة بها رسومات واضحة ومطبوعة عليها بوجي وطمطم وبكار عبارة عن مترين بـ 25جنيهًا، أما نفس الفرع برسومات أصغر بـ 12 جنيهًا. 

 

 

 

وتابعت أنها اشترت فانوس محمد صلاح بـ120 جنيهًا، لأبنها ذي السبع أعوام لحبه الشديد له، وأتت لتشتريها لأبن أختها وجدت السعر تضاعف والفرق أسبوع فقط. 

 

 

 

بينما الشاب أحمد علي يشتري زينة قماش لمحل خاص به عبارة عن هلال ونجمة بألوان الخيامية الأحمر والأسود والكيس عبارة عن 5 متر بـ15 جنيهًا. 

 

 

 

وأضاف البائع عوض محمد أن الزينة هذا العام متاحة بأشكال جديدة مطبوعة برموز رمضانية كبرنا عليها كبكار وبوجي والمفتش كرومبو وأشكال لفوانيس صغيرة يصل المتر منها لـ 6جنيهات. 

 

 

وعلق أن تقاليع هذا العام هو فرع زينة عبارة عن صور مطبوعة لمحمد صلاح وهو واقف مرة وأخرى وهو يسجد وأنها خلصت من أول يوم والـ2 متر منها بـ 35جنيهًا، بالإضافة لفانوس مو الذي يتضاعف سعره كل يوم من 120 جنيهًا حتى وصل الآن إلى 180 جنيهًا والإقبال عليه كثيف. 

 

وأشار محمد إلى أن السيدات أقبلت على الزينة والفوانيس الخشب حتى يسعدن أطفالهن، والتي تتراوح أسعاره من 25 جنيهًا إلى 50 جنيهًا، مضيفًا: " احنا اللي بنصنعها وفي ناس بتطلب أوردر بصورة أو بأسم معين وفي اللحظة دي بيوصل سعره لـ 70 و80 جنيهًا وعملنا تقليعة جديد هلال كبير بداخله فانوس بالخشب". 

 

 

 

 

 

ونوه محمد أن الأطفال يفضلون فوانيس الألعاب ذات أشكال معروفة كماريو بـ 90 جنيهًا، وعروسة كيتي للبنات بـ 75 جنيهًا. 

 

 

 

وعن زينة المحلات الأقبال أكثر على الزينة القماش هلال ونجمة، بالإضافة إلى فروع النور بشكلي البلح والعنب عبارة عن 5 أمتار بـ 25 جنيهًا، وأيضًا فوانيس القماش بألوان الخيامية

 

 

 

بينما يرى البائع نادر حمدي أن الإقبال هذا العام ضعيف جدًا مقارنة بالسنوات السابقة لأن الأسعار تضاعفت مما أجبرت العديد من الآباء العزوف والإكتفاء بالفوانيس السابقة. 

 

وأكد أن الشوارع أصبح ليس لها طعم لأن الغالبية عزفت عن زينة الشوراع والإضاءة بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء والحكومة تفرض غرامة مالية كبيرة على المنزل الذي يتم السحب منه، مرددًا: " حتى النور علشان نفرح ونحس برمضان الحكومة استكترته علينا". 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان