رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التعليم: فتح باب التقديم في المدارس اليابانية قبل العيد

وزير التعليم: فتح باب التقديم في المدارس اليابانية قبل العيد

أخبار مصر

المدارس اليابانية

وزير التعليم: فتح باب التقديم في المدارس اليابانية قبل العيد

مصطفى سعداوي 02 مايو 2018 19:59

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للطلاب للالتحاق بالمدارس اليابانية المصرية، قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال شوقي في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: إن باب قبول الطلاب سيتم فتحه أمام الطلاب في أواخر شهر رمضان على مستوى ٤٥ مدرسة تم تجهيزها على مستوى محافظات الجمهورية.

وكان الدكتور طارق شوقي أعلن في وقت سابق افتتاح المدارس اليابانية وبدء الدراسة بها في سبتمبر المقبل بـ 45 مدرسة في محافظات الجمهورية كمرحلة أولى.

 

وفي سياق متصل أعلن أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء الخميس الماضي، غلق باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية لأعضاء هيئة التدريس والمديرين، والذي تم الإعلان عنه منتصف أبريل الجاري.

 

وقال خيري، إن أعداد المتقدمين تجاوز الـ 20 ألف عضو وسيتم فرز الأعداد وتصنيفهم، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد اختيار العناصر طبقًا لاحيتاجات كل مدرسة على حدة.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم فتح باب التقدم للطلاب بمرحلة رياض الأطفال والأول الابتدائى بالمدارس اليابانية إلكترونيًا، على موقع الوزارة  أوائل شهر يونيو المقبل.

 

وأوضحت الوزارة أن اختيار الطلاب سيكون إلكترونيًا بعد أن يجيب الطفل على بعض الأسئلة التى تتناسب مع سنة، كما أنه من المقرر أن يتم عقد لقاءات من خلال لجان تجلس مع الأطفال المتقدمين فى المدرسة.

 

وأكدت أن اختيار الطلاب سيكون وفقً معايير وضعتها اللجنة التى تم تشكيلها خلال الشهور الماضية، ولكن أبرز تلك الشروط سيكون السن ثم بعض العوامل الأخر مثل المربع السكنى، ودرجات الطفل فى الاختبار.

 

وكانت وزارة التعليم فتحت باب التقدم للمعلمين والإداريين ووكلاء المدارس اليابانيةالراغبين في العمل 15 من شهر أبريل الماضي، الذي استمر حتى الخميس، الماضي.

 

وأكد خيري أن الوظائف التي اتاحتها وزارة التربية والتعليم، هي مدير مدرسة، وكيل مدرسة، معلم فصل، معلم مساعد، معلم تربية دينية إسلامية، معلم تربية دينية مسيحية، معلم لغة إنجليزية، معلم تربية رياضية، معلم تربية فنية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان