رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في عيدهم .. 12 رسالة من عمال القطاع العام للوزير

في عيدهم .. 12 رسالة من عمال القطاع العام للوزير

أخبار مصر

في عيد العمال .. من يحقق مطالب العمال؟

في عيدهم .. 12 رسالة من عمال القطاع العام للوزير

منى حسن 01 مايو 2018 17:25

يستقبل عمال مصر، عيدهم اليوم الثلاثاء، وسط استعدادات رسمية تأخذ طابعًا احتفاليًا، وأخرى ترفع مطالبها للمسؤولين، متأملة في النظر إليها وتنفيذها.

 

وتزامنًا بعيدهم انتهز  عمال شركات قطاع الأعمال العام تلك المناسبة في توجيه رسائلهم لوزير قطاع الأعمال العام خالد بدوى، أملًا منهم باستجابة مطالبهم.

 

وطالب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، عبد المنعم الجمل، بوقف تصفية الشركة القومية للأسمنت، وإعادة تشغيل الشركة بالمازوت أو الغاز، وبيع جزء من أرضها واستثماره فى شراء طاحونة فحم فى نفس المكان، بدلًا من نقل الشركة إلى الصعيد.

 

كما طالب عمال الغزل والنسيج بسرعة تطوير الشركات، وتحديث المصانع من خلال بيع بعض الأصول غير المستغلة.

 

بينما طالب عمال القومية للأسمنت بتدخل الحكومة لمنع خروجهم إلى المعاش المبكر والكشف عن حقيقة ما يجرى فى الشركة والكشف عن وقائع إهدار المال والفساد فيها ومحاسبة من قاموا بالتطوير.

 

ووجه عمال شركة ميتالكو رسالة للوزير يطالبوه فيها بضخ 5 ملايين دولار، لتحديث الشركة وإعادتها إلى الريادة مرة أخرى مع الاستغلال الأمثل لأرض الترسانة البحرية بإمبابة.

 

فيما كانت رسالة عمال شركة النصر للاسكان والتعمير للوزير بتعويض مليار جنيه إضافة إلى دفع مبالغ أخرى نظير مد مدة تنفيذ مشروع المقطم مع شركة إعمار.

 

بينما العاملون بشركة عمر أفندى طالبوا بتطويرها، ورفع رواتب العاملين المتدنية للغاية والانتهاء من استثمار كافة الفروع.
 

و طالبت النقابات العمالية بحل مشلكة الشركات العائدة للدولة مثل المراجل البخارية وسيمو للورق والنيل لحليج الأقطان وطنطا للكتان وتسوية الخلافات مع المستثمرين والعمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان