رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات

الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات

أخبار مصر

أمطار رعدية على بعض المحافظات

الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات

وكالات 01 مايو 2018 13:36

واصل رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، متابعة استعدادات المحافظات للتعامل مع الأحوال الجوية من غرفة العمليات المركزية بمركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء في ضوء ما تضمنته تقارير الأرصاد الجوية بتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات، وذلك بحضور وزير الري ورئيس هيئة الأرصاد الجوية.

 

وأجرى رئيس مجلس الوزراء، اتصالات عبر شبكة (فيديو كونفرانس) بعدد من المحافظين للاطمئنان على التجهيزات التي اتخذتها المحافظات للتعامل السريع مع التغيرات المناخية في محافظاتهم.

 

كان رئيس الوزراء قد زار- أمس - غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات للوقوف على حالة الطقس وآخر التطورات المناخية والتغيرات المتوقعة لحالة الطقس ومتابعة هذه المتغيرات على مستوى محافظات الجمهورية.

 

قال إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع استمرار الموجة الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، على أن تشهد ذروتها الجمعة المقبل.

 

وأضاف عطا، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا ملحوظًا ابتداءً من السبت المقبل، بواقع 4 إلى 5 درجات، على أن تسجل 32 أو 33 درجة مئوية، مؤكدًا أن الانخفاض لن يصل إلى حد التبريد.

 

ونفى رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات، احتمالية ظهور الشبورة المائية خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم، طقسًا شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وإن ظل حار على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على السواحل الغربية نهارًا مائل لطيف ليلًا.

 

كما توقع الخبراء، أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، تكون رعدية أحيانًا وغزيرة على سلاسل البحر الأحمر وسيناء ومناطق من جنوب البلاد قد تصل لحد السيول هناك، على أن تكون أغلب الرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد تمتد إلى القاهرة.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، تسجل العظمى بالقاهرة 37 والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20، ومطروح العظمى 26 والصغرى 18.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان