رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ماذا فعلت السكك الحديدية لتشديد الرقابة وتسهيل سفر الركاب؟

ماذا فعلت السكك الحديدية لتشديد الرقابة وتسهيل سفر الركاب؟

أخبار مصر

السكك الحديدية تشدد الرقابة على رحلات القطارات

ماذا فعلت السكك الحديدية لتشديد الرقابة وتسهيل سفر الركاب؟

وكالات - أحمد الشاعر 01 مايو 2018 11:35

كشف المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكك الحديدية، اتخاذ عدد من الإجراءات التي تكفل تسهيل سفر الركاب، من خلال تكثيف الرقابة على شبابيك حجز وصرف التذاكر داخل صالات الحجز بمعرفة أجهزة التفتيش المختلفة بالهيئة وتشكيل لجان بمناطق الهيئة المختلفة للحد من ظاهرة التهرب، ليلاً ونهارًا.

 

وأضاف سالم، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات تشمل، عددًا من التنقلات بين صرافي التذاكر بعدد من المحطات مثل محطة كوم أمبو وادفو، وتوزيع الصرافين القدامى بمحطات أخرى؛ لتحفيزيهم وتقديم، خدمات أفضل لجمهور المسافرين.

 

وأوضح رئيس هيئة السكك الحديدية، أن هذه الإجراءات تشمل استمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات والشرطة المحلية وإتاحة المقاعد بالقطارات المكيفة للحجز قبل السفر بـ15 يومًا، من خلال مكاتب التذاكر بالمحطات ومكاتب المدينة وماكينات الصرف الذاتية للتذاكر وعن طريق موقع الهيئة على الإنترنت بنسبة 10% من المقاعد المتاحة؛ تيسيرًا على جمهور المسافرين.

 

وتابع: "لن يُسمح بصرف أكثر من 4 مقاعد فقط من شبابيك الحجز كحد أقصى بموجب إثبات الشخصية، بجانب ضم عربة أولى، وعربة درجة ثانية يوميًا وبصفة مستديمة على القطارات (89، 997، 989) بالوجه القبلي والبحري بذات الأسعار المعمول بها دون أي زيادة، ما يعني زيادة الطاقة المتاحة للركاب لمقابلة طلبات جمهور المسافرين خاصة الوجة القبلي".

 

وأضاف: "تُرحل المقاعد الخالية على هذه القطارات بصفة يومية للمحطات التالية لمحطات القيام بجانب ضم عربات درجة أولى وثانية مكيفة أيام الخميس والجمعة من كل أسبوع على قطارات (983، 987) لمواجهة الطلب المتزايد على السفر بالقطارات.

 

كما أعلن سالم أنه يوجد مقاعد متاحة يوميًا على جميع القطارات المكيفة، يجري ترحيلها آليًا على محطات توقف القطارات وعن طريق الحجز المركزي للعربات، ما أدى إلى توافر المقاعد وزيادة العرض  عن الطلب والقضاء على ظاهرة الاتجار في السوق السوداء.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان