رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعليم شمال سيناء: امتحانات الثانوية في11 لجنة.. وأوراق الأسئلة ستنقل جوا

تعليم شمال سيناء: امتحانات الثانوية  في11 لجنة.. وأوراق الأسئلة ستنقل جوا

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

تعليم شمال سيناء: امتحانات الثانوية في11 لجنة.. وأوراق الأسئلة ستنقل جوا

إسلام محمود 30 أبريل 2018 10:57

كشفت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، عن استعداداتها لعقد امتحانات الثانوية العامة فى 11 لجنة بمدن المحافظة فى ثلاث مدن رئيسية وهي" العريش والشيخ زويد وبئر العبد "، لجانب الانتهاء من توفير كافة الاستراحات المخصصة للمراقبين القادمين من خارج المحافظة.


وقالت المهندسة ليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ل" مصر العربية " إنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة ، وتوقيع بروتوكول مع مديرية أمن شمال سيناء لتأمين اللجان بالعريش والشيخ زويد ببئر العبد بمنطقة غرب سيناء.


وفيما يتعلق بالية نقل أوراق أسئلة الامتحانات الى شمال سيناء ، أشارت إلى أن هناك جهات أمنية معنية بهذا الأمر ستقول بنقلها جوا يوما بيوم بشكل أمن، وتم وضع كافة سيناريوهات التأمين لها مع الجهات المعنية.


وأوضحت أنه تم التنسيق مع ديوان المحافظة بإشراف المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، للإيعاز للجهات الخدمية لتوفير الاحتياجات الضرورية والاستعداد لاستقبال قوافل تعليمية من وزارة التربية والتعليم، وتوزيع سيديهات شرح المناهج مجانا على الطلبة.


وأكدت المهندسة ليلى مرتجى ،وكيل الوزارة إن عدد طلبة الثانوية العامة المتقدمين حتى اليوم لأداء الامتحان بالمحافظة يبلغ نحو3024 طالبًا وطالبة والعدد قابل للزيادة بحسب تسجيل طلبة المنازل.


وقالت المهندسة ليلى مرتجى، أن المديرية لم تقف مكتوفة الأيدي أمام مشكلة توقف الدراسة، وإلحاح أولياء الأمور في إيجاد مخرج لمستقبل أبنائهم، حيث تم تحديد 11 لجنة امتحانات جاهزة لاستقبال الطلبة حالما قررت وزارة التربية والتعليم إجراءها داخل المحافظة.


كما تم تحديد مواقع وأماكن استراحات المراقبين مع وضع كافة التجهيزات لراحتهم وتأمينهم لأداء دورهم، ومتابعة الامتحانات من لجان المتابعة وغرفة العمليات بالمديرية وربطها بغرفة عمليات المحافظة.


ولفتت وكيل وزارة التعليم بشمال سيناء ، أن المديرية اتخذت إجراءات ايجابية فيما يتعلق بتعويض الفاقد بسبب توقف الدراسة بالمحافظة لطلبة الثانوية العامة عن طريق توزيع 3600 CD تحمل شروح المناهج التعليمية، توزيعها قبل أسبوعين على كل طالب مجانا.


لجانب تفعيل لمبادرة معلم أون لاين من خلال تقديم شروح للمناهج يقوم بها معلمين متطوعين على وسائل التواصل، واستقبال المرحلة الأولى من القوافل التعليمية التي ضمت خبراء المناهج الدراسية بوزارة التربية والتعليم، قدموا محاضرات على مدار 3 أيام في مدرج جامعة العريش ، و3 أيام في مدرج المدرسة الصناعية مدينة بئر العبد.


وأوضحت مرتجي أن القوافل التعليمية مستمرة حتى 10 مايو القادم بالتعاون المشترك بين وزارتي التعليم والتعليم والشباب والرياضة ، وتحت رعاية اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، محافظ شمال سيناء ، ونصر الله محمد رئيس مدينة بئر العبد.


ومن جانبه ، قال الدكتور صالح محمد صالح، مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة العريش، ومؤسس مبادرة#أنقذوا_مستقبل_أبنائنا ، الى انه تم إرسال مطالب الأهالي والطلبة لجهات الاختصاص وهى المطالبة من بقرار جمهوري صادر من رئيس الجمهورية بتخصيص 5% من الأماكن المختلفة بكليات الجامعات المصرية الحكومية لأبناء سيناء؛ مثلما كان هذا التخصيص ساريًا فى بداية عودة سيناء إلى حضن الأم مصر.


بالإضافة إلى تخصيص 5% كمنحة خاصة لأبناء سيناء نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها المحافظة ، وتقديرا لظروف الطلبة النفسية التي يمرون بها خلال فترة توقف الدراسة منذ بدء العملية الشاملة " سيناء 2018" في التاسع من فبراير الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان