رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

طوارئ بالإسكندرية لمواجهة تقلبات الطقس.. والمحافظ يحذر المواطنين

طوارئ بالإسكندرية لمواجهة تقلبات الطقس.. والمحافظ يحذر المواطنين

أخبار مصر

بعد سيول التجمع.. طوارئ بالإسكندرية استعدادا للأمطار

طوارئ بالإسكندرية لمواجهة تقلبات الطقس.. والمحافظ يحذر المواطنين

حازم مصطفى 29 أبريل 2018 22:03

رفعت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية درجة الاستعداد والطوارئ، إلى الدرجة القصوى لمواجهة التقلبات المناخية الحالية، نتيجة عدم استقرار الأحوال الجوية في محافظات الوجه البحري، وفقًا لتوقعات نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية.

 

وكلف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، شركة الصرف الصحي، بدفع المزيد من سيارات الشفط، ومعدات الصرف اللازمة وتمركزها بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة على مستوى المحافظة، وذلك للتدخل اللحظي لتصريف أي تجمعات للمياه.

 

وأكد على أن المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أي أزمة في  تصريف تراكمات مياه الأمطار، لتفادي أي تجمعات مياه بها.

 

وطالب المحافظ المواطنين بالمشاركة المجتمعية الفعالة مع الأجهزة التنفيذية لرصد أي مشاكل خاصة بتجمعات الأمطار والتبليغ عنها فورًا، قائلا: "اننا جميعا نعمل في صالح الوطن، مشيرا أن هذا يأتي في إطار حرص أجهزة المحافظة في الحفاظ على حياة المواطن وسلامته ، ومنع حدوث أية مشكلات بالشارع السكندري".

 

وأمر المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بالتواجد الميداني في المناطق الحيوية، للتأكد المستمر من جاهزية وتأهب جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف ومولدات الكهرباء لكل محطات الرفع لمواجهة اي احتمالات طارئة أثناء النوات الشديدة، والاستمرار في متابعة تطهير الشنايش بصفة دورية.

 

وكلف سلطان إدارتي الرصد البيئي والمتابعة بالمحافظة بوضع كافة طاقتهما من أفراد ومعدات للانتشار والتمركز علي مستوي المحافظة وخاصة في الأماكن الساخنة لرصد أي ملاحظات، وما يستجد على أرض الواقع.

 

وحذر محافظ الإسكندرية، المواطنين، وقائدي المركبات، من السير والقيادة على الطرق خاصة في الساعات المتأخرة من اليوم، مشيرًا إلى أن الأرصاد الجوية أكدت على أن القيادة خلال الأمطار الكثيفة في منتهى الخطورة، خاصة بأنه من المتوقع أن تزيد سرعة الرياح على مصر، مما يؤدى إلى تأثرها بعاصفتين رعديتين مما يتسبب في زيادة الأتربة والرمال، تصاحبها أمطار غزيرة وارتفاع في الأمواج على السواحل، كما تؤكد هيئة الأرصاد الجوية على ضرورة ارتداء "كمامات"، أثناء السير.

 

وطالب "سلطان"، المواطنين بتوخي الحذر نتيجة عدم استقرار الأحوال الجوية في محافظات الوجه البحري، حيث أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المحتمل حدوث سيول خاصة على الطرق السريعة، مشددًا على ضرورة مراقبة حالة الجو قبل استخدام الطرق - خاصة الطرق السريعة - والحرص دائما عند قيادة السيارة واتباع كافة إجراءات الأمان والسلامة.

 

من جانبها؛ رفعت شركة الصرف الصحي استعداداتها منذ مساء أمس، لمواجهة التقلبات المناخية الحالية وذلك تنفيذا لتعليمات المحافظ؛ حيث تم الدفع بسيارات الصرف الصحي لتمركزها بالمناطق الحيوية، وتم التأكيد على استمرار أعمال تطهير الشنايش على مستوى أحياء المحافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان