رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| في المنيا.. اللحمة بــ «35 جنيه» والأهالي: خايفين نشتري

بالصور| في المنيا.. اللحمة بــ «35 جنيه» والأهالي: خايفين نشتري

أخبار مصر

جزار يتحدث لـ مصر العربية

جزارون: «خلّي الفقير ياكل»

بالصور| في المنيا.. اللحمة بــ «35 جنيه» والأهالي: خايفين نشتري

أحمد المصري 30 أبريل 2018 22:00

"في مصر إللي بيغلى مبيرخصش تاني".. مقولة شهيرة، ترددت كثيرًا على مسامعنا؛ ، وازداد ترددها بين الأهالي،  خاصة مع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة الماضية إلا "أسعار اللحوم" بمحافظة المنيا خالفت تلك القاعدة بعد أن شهدت انخفاضًا كبيرًا في الأسعار. 

 

في "محافظة المنيا"، التي تقع بصعيد مصر، والتي شهدت سابقًا ارتفاعًا جنونيًا في أسعار اللحوم، حتى وصل ثمن الكيلو فيها إلى 140 جنيهًا، و150 في بعض المناطق،  فوجئ الأهالي بانخفاض كبير في أسعارها، التي تراوحت ما بين " 110، و 95، و85، و75"، جنيهًا للكيلو الواحد، حسب كل منطقة سكانية، فيما أعلن جزارون بيعها بسعر "35" جنيهًا للكيلو الواحد.

 

وقال عدد من الجزارين، ومنهم "رمضان فولي، وعبد الباسط صلاح"، في مدينة المنيا، و"ياسر محمود، وأحمد فتح الباب"، وغيرهم داخل قرى المحافظة، إن قرار تحديد أسعار اللحوم لم يحدده "الجزار" وحده، بل يكون مرتبطا بأسعار، الأعلاف، والبرسيم"، وأنه فور انخفاض أسعارهم، انعكس مباشرة على بيع اللحوم.

 

فيما أكد عدد من العاملين في "الجمعيات الأهلية، والفئوية، والنقابات" داخل المحافظة، ومنهم أحمد علي، عضو مجلس إدارة إحدى الجمعيات الأهلية داخل قرية "طوخ الخيل"، في مركز المنيا، أنه وبسبب قيامهم منذ عدة أشهر، بشراء رؤوس الماشية، وذبحها وبيعها للمواطنين بأسعار منخفضة، لا تتزايد عن 100 جنيه للكيلو الواحد، ضرب محلات الجزارة بحالة من الركود، ما جعلهم يعلنون انخفاض أسعارها.

 

"خلي الفقير ياكل لحمة"، هكذا كان رد أصحاب محلات الجزارة، في شارع محمد بدوي، جنوب مدينة المنيا، بعد أن أعلنوا بيع الكيلو منها بـ 35 جنيهًا، الأمر الذي أثار شكوك بعض الأهالي، ومنهم، أحمد زهران "محامٍ"، الذي قال أنها لحوم "وقيع" وهي لرؤوس ماشية نافقة، أو مريضة"، الأمر الذي نفاه صلاح متولي، أحد عارضي هذه اللحوم، مؤكدًا أنه يبيعها على مرأى ومسمع من الجميع، وتتم معاينتها من خلال حملات تضم "رجال التموين، والطب البيطري".

 

وقال وكيل وزارة التموين في محافظة المنيا، الدكتور محمود يوسف، إن انخفاض أسعار اللحوم البلدية، سينعكس على أسعار، لحوم الطيور، والأسماك، خلال الفترة المقبلة، منوهًا إلى عرض التموين لحوم طازجة، بأسعار منخفضة، أمام الوحدات المحلية داخل كل مركز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان