رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

6 قرارات حكومية لمواجهة موجة الطقس السيئ.. تعرف عليها

6 قرارات حكومية لمواجهة موجة الطقس السيئ.. تعرف عليها

أخبار مصر

مجلس الوزراء

6 قرارات حكومية لمواجهة موجة الطقس السيئ.. تعرف عليها

وكالات ـ كريم صابر 29 أبريل 2018 17:07

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا بحضور وزيري الري، والتنمية المحلية، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية، الذي عرض تقريرًا شاملاً عن توقعات الهيئة لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة والتي من المتوقع- وفقًا للتقريرـ أن تشهد بعض التقلبات في عدد من المحافظات.

 

وفي ضوء ما جرى استعراضه خلال الاجتماع، أصدر رئيس الوزراء القرارات التالية:

 

1- تفعيل غرفة طوارئ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وغرف عمليات جميع للمحافظات، اعتباراً من تاريخه (2 بعد ظهر اليوم الموافق 29 أبريل)؛ لمتابعة موقف حالة الطقس وسقوط الأمطار، خلال الفترة من اليوم 29 أبريل، وحتى الخميس 3 مايو، على مستوى الجمهورية، وخاصة محافظات البحر الأحمر، وشمال وجنوب سيناء، قنا، أسيوط، سوهاج، السويس.

 

2- إخطار جميع المحافظين برفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، والتواجد في مكاتبهم لمتابعة الموقف على الأرض، واتخاذ ما يلزم من إجراءات فاعلة للتعامل السريع مع سقوط الأمطار.
 

3- تجهيز 8 فرق للطوارئ في قطاعات المياه، والصرف الصحي، والكهرباء، والحماية المدنية، والغاز.

 

4- التأكد من جاهزية سيارات نزح المياه، والطلمبات، والتجهيزات اللازمة لمواجهة الآثار المترتبة على هطول الأمطار، والتنسيق مع المحافظات المجاورة في هذا الشأن.
 

5- مراجعة شبكة الصرف في الطرق الرئيسية.
 

6- مراجعة الخطط المرورية البديلة في المدن الرئيسية.​

 

 

الأرصاد الجوية
 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة غدا الاثنين، على معظم أنحاء جمهورية مصر العربية، وأن ظل مائل للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء نهارا معتدل ليلا.

 

وأشار خبراء الأرصاد إلى أن العظمي بالقاهرة ستكون 38 درجة والصغرى 23 درجة، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا متكاثرة غربا يصاحبها سقوط الأمطار هناك، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط غربا مثيرة للرمال والأتربة.

 

وطالب أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد، المصريين باستخدام "المظلات الشمسية"، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خلال اليومين المقبلين؛ بسبب ارتفاع الحرارة،  متوقعا أن تشهد مصر عاصفة ترابية من الغد الاثنين وتستمر لمدة يومين، مع فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على منطقة الوجه البحري والقاهرة، وأن حركة الرياح تنشط في الأماكن القريبة من المناطق الصحراوية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان