رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«الأرصاد» تحذر من طقس الاثنين.. كم تصل درجة الحرارة؟

«الأرصاد» تحذر من طقس الاثنين.. كم تصل درجة الحرارة؟

فادي الصاوي 29 أبريل 2018 15:32

 

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة غدا الاثنين، على معظم أنحاء جمهورية مصر العربية، وأن ظل مائل للحرارة على السواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء نهارا معتدل ليلا.

 

وأشار خبراء الأرصاد إلى أن العظمي بالقاهرة ستكون 38 درجة والصغرى 23 درجة، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا متكاثرة غربا يصاحبها سقوط الأمطار هناك، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط غربا مثيرة للرمال والأتربة.

 

وطالب أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد، المصريين باستخدام "المظلات الشمسية"، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خلال اليومين المقبلين؛ بسبب ارتفاع الحرارة،  متوقعا أن تشهد مصر عاصفة ترابية من الغد الاثنين وتستمر لمدة يومين، مع فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على منطقة الوجه البحري والقاهرة، وأن حركة الرياح تنشط في الأماكن القريبة من المناطق الصحراوية.

 

وتشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الإرصاد الجوية، حيث انخفضت درجات الحرارة الأسبوع الماضي وتساقطت كميات كبيرة من الأمطار وصلت إلى حد السيول في بعض المناطق.

 

 وتعرض البلاد اليوم الأحد لحالة من عدم الاستقرار، بارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 5 إلى 7 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام، سيستمر الارتفاع حتى يوم الأربعاء المقبل.

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان