رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في أزمة أمطار التجمع.. هكذا عاقبت الإسكان مسئولي «القاهرة الجديدة» 

في أزمة أمطار التجمع.. هكذا عاقبت الإسكان مسئولي «القاهرة الجديدة» 

أخبار مصر

مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

في أزمة أمطار التجمع.. هكذا عاقبت الإسكان مسئولي «القاهرة الجديدة» 

منى حسن 28 أبريل 2018 21:07

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، عدة قرارات عقابية لعدة مسؤولين بالقاهرة الجديدة على خلفية أزمة غرق مدينة القاهرة الجديدة فى مياه الأمطار، خلال اليومين الماضيين.

 

وقرر مدبولي نقل المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، للعمل في منصب مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية.

 

كما قرر نقل نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة للمرافق للعمل فى جهاز مدينة بدر.

 

وأحالت هيئة الرقابة الإدارية، وقائع غرق القاهرة الجديدة، جراء سقوط الأمطار إلى النائب العام، فضلًا عن إيقاف عدد من المسئولين بجهاز المدينة عن العمل.

 

وذكرت الهيئة، في بيان لها اليوم السبت، أن القرارات جاءت تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالوقوف على الأسباب الفنية والموضوعية التي أدت إلى وقوع أزمة تراكم مياه الأمطار من جراء الطقس السيئ الذي ضرب بعض المناطق بالقاهرة الكبرى وأبرزها مدينة القاهرة الجديدة، وتحديد المسئوليات بشأنها، وبخاصة عقب سابقة التحذيرات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية لجميع الجهات بالدولة بتعرض البلاد إلى رياح شديدة يصاحبها سقوط أمطار تصل للسيول في بعض المناطق.

 

وشهد عدد من محافظات الجمهورية حالة من الطقس السيئ، وسقوط أمطار منهمرة، صاحبتها سيول خلال اليومين الماضيين، وكانت منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة أكثر الأماكن التى تضررت جراء هذه الأمطار ، التى أغرقت الشوارع والسيارات، بالإضافة إلى إلحاق خسائر بمؤسسات حكومية وبعض المراكز التجارية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان