رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بعيدًا عن الفواتير.. 4 طرق لتحصيل رسوم الزبالة بينها الفيزا والمحمول

بعيدًا عن الفواتير.. 4 طرق لتحصيل رسوم الزبالة بينها الفيزا والمحمول

أخبار مصر

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

البيئة تتخلص من 40 مقلب قمامة خلال عامين

بعيدًا عن الفواتير.. 4 طرق لتحصيل رسوم الزبالة بينها الفيزا والمحمول

كريم صابر ـ وكالات 28 أبريل 2018 19:12

كشف المهندس خالد فهمى، وزير البيئة، عن طريقة تحصيل رسوم المخلفات بمنظومة «تدوير المخلفات»، موضحًا أنها تشمل أكثر طريقة منها خدمة «فورى، والمحصل، والفيزا، والتليفون المحمول».


وقال فهمي في تصريحات صحفية اليوم السبت: إن البرنامج الزمنى لمنظومة المخلفات تم وضعه لتغطية جميع محافظات الجمهورية بمنظومة المخلفات على مدار أربع سنوات، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من برنامج تطبيق منظومة المخلفات سوف تستمر لمدة سنتين. 

 

وأضاف  وزير البيئة: «إن رسوم جمع القمامة لن تزيد على المواطنين الأقل دخلًا، ولن تتعدى المنصوص عليه فى القانون»، مشيرًا إلى أنه سيتم تحصيل رسوم من الوحدات المحلية والمحال والمستشفيات والمبانى الحكومية أيضًا، لافتا إلى حرص وزارة البيئة على استدامة «منظومة المخلفات»، خاصة أنها لن تزيد أعباء المواطنين الأقل دخلًا.

وأوضح أنه سيتم التخلص من هرم المخلفات بالمنوفية خلال 3 أشهر، بتكلفة تتراوح بين ٣٠ و٣٢ مليون جنيه، لافتا إلى أن وزارة البيئة قامت بدفع 13.5 مليون جنيه، فى حين تكفلت المحافظة ووزارة التنمية المحلية بالباقي.

وكشف أيضًا عن خطة وزارية جديدة للتخلص من 40 مقلبًا للمخلفات على مدار سنتين، حيث ستتم إزالة المقالب تبعا للأخطر على الصحة، بالتعاون بين وزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية والمحافظات.

وفي وقت سابق، صرح  الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بأنّ مجلس الوزراء أصدر قرارًا بالبعد عن فاتورة الكهرباء، وفاتورة المياه والغاز، عند تحصيل رسوم القمامة، بمنظومة المخلفات الجديدة.

وأشار  إلى أن تحصيل رسوم القمامة سيكون بفاتورة منفصلة من خلال الجهات الإدارية أو من تفوضه، لافتًا إلى أنه قد يتم ذلك من خلال شركات، مضيفا:" قولا واحدا، هنبعد عن فاتورة الكهرباء، بصرف النظر عن بعض المعارضين، لكنه قرار تم اتخاذه بالفعل".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان