رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| بعد غرق التجمع الخامس في مياه السيول.. كيف تعاملت الحكومة مع الأزمة؟

بالصور| بعد غرق التجمع الخامس في مياه السيول.. كيف تعاملت الحكومة مع الأزمة؟

منى حسن 25 أبريل 2018 15:42

شهد عدد من محافظات الجمهورية أمس حالة من الطقس السيئ، وسقوط أمطار منهمرة، وكانت منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة أكثر الأماكن التى تضررت جراء هذه الأمطار ، التى أغرقت الشوارع والسيارات، بالإضافة إلى إلحاق خسائر بمؤسسات حكومية وبعض المراكز التجارية.

 

وتداول رواد  مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لأتوبيس نقل عام وهو يسير غارقًا في مياه الأمطار بشوارع التجمع الخامس.

 

 

واستغاث الأهالي بالمسؤولين لسرعة التدخل للتخلص من هذه المياه التي تسببت في غرق الشوارع والأنفاق، خشية حدوث ماس كهربائي، وأشار عدد من الأهالي إلى أن هذه الاستغاثات لم تلق استجابة. 

 

 

وقالت نور علي أحد قاطني التجمع الخامس لـ"ــمصر العربية"، إن المنطقة غارقة بالمياه بالكامل، ولا نستطيع الخروج من المنزل، كما أنه تم قطع المياه في المنازل منذ أمس حتى الآن حتى لا يكون هناك ضغط كبير على الصرف الصحي".

 

وشددت على ضرورة إيجاد حل لهذه السيول ، مؤكدة أن تلك المشكلة تتكرر كل عام وتتسبب في خسائر فادحة ولا يوجد أي تحرك.".

 

 

وتعرضت الجامعة الأمريكية بمنطقة التجمع الخامس، لسيول كثيفة أدت إلى دخول المياه لغرف الطلبة السكنية، فضلا عن المكتبة وانقطاع الكهرباء عن الجامعة.

 

واستغاث أحد الطلاب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن المياه تغللت داخل الغرف السكنية من الأسقف والحوائط، مؤكدًا أنه تم انقطاع الكهرباء عن الجامعة فيما حبس البعض داخل مصاعد الجامعة.

 

 

كما تناقل رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورًا لسقوط سور الغابة الحجرية، وذلك بعد تجمع المياه خلفها فى منطقة التجمع الخامس، مما أدى غلى انهيارها. 

 

كما أسفرت السيول عن انهيار سقف مركز point 90، لأحد المراكز التجارية بالتجمع الخامس، وسقوط الأمطار داخل المركز وانهيار الجدران نتيجة المياه المتدفقة. 

 

وبدوره استعان جهاز القاهرة الجديدة بعدد كبير من سيارات شفط المياه من شركات المياه من محافظتى القاهرة والجيزة، والمحافظات المجاورة لإنقاذ الموقف .

 

وأعلن المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، رفع حالة الطوارئ فى المدينة، مشيرا إلى أن انقطاع الكهرباء مع الأمطار الغزيرة تسببا فى ارتفاع منسوب المياه فى الشوارع المنخفضة والرئيسية، وذكر أن مولدات الكهرباء في المحطات تعمل بشكل جزئي ولا تتمكن من تشغيل الـ 11 محطة بالكامل.

 

وقال "فهمى"، فى تصريحات تليفزيونية، : إن المدينة لم تشهد مثل هذه الأمطار والسيول من قبل، كاشفا عن أن جهاز المدينة انتهى من رفع 80% من المياه المتراكمة فى الشوارع.

 

وأشار ، إلى أن وزارة الكهرباء قامت بمد جهاز المدينة بمولدات إضافية، من أجل تشغيل محطات الصرف الصحى التى توقفت بفعل انقطاع الكهرباء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان