رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فانوس محمد صلاح بالإسماعيلية.. رزق للباعة وفرحة للأطفال

وصل سعره 200 جنيه..

فانوس محمد صلاح بالإسماعيلية.. رزق للباعة وفرحة للأطفال

نهال عبد الرءوف 25 أبريل 2018 13:50

لا يكاد يخلو أى محل لبيع فوانيس رمضان هذا العام من فانوس محمد صلاح، اللاعب المصرى الأشهر عالمياً والأكثر شعبية وأصبح هو أحدث صيحة فى أشكال فوانيس رمضان هذا الموسم، كما أنه الأغلى سعراً نظرا للإقبال الكبير عليه خاصة بين فئة الأطفال.

 

مع تزايد شعبية اللاعب محمد صلاح خاصة بعد فوزه بأحسن لاعب فى الدور الإنجليزي هذا العام، زاد الطلب على فانوس رمضان الذى يحمل شكله ويغنى أغاني رمضان الشهيرة والمحببة، لذا أصبح صلاح مصدر رزق للتجار والباعة ومصدر فرحة للأطفال والكبار.

 

علاء محمد صاحب محل يقول: "إن فانوس محمد صلاح هو أحدث موضة للفوانيس هذا العام، وهناك إقبال كبير من المواطنين على شرائه، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع سعره حيث وصل لنحو 200 جنيه، ومن المتوقع أن يرتفع سعره مع تزايد الطلب عليه ومع اقتراب شهر رمضان الكريم.

 

وأضاف: "فانوس محمد صلاح عندما بدأ يظهر بالأسواق كان سعره أقل بكثير ولكن تزايد الإقبال على شرائه هو ما دفع تجار الجملة إلى رفع أسعاره علينا، مما اضطرنا إلى رفع سعره، حيث وصل فى بعض المحال إلى 250 جنيه.

 

وأشار إلى أن أسعار الفوانيس المستوردة بشكل عام ومنها فانوس محمد صلاح ارتفعت أسعارها عن العام الماضى بنسبة تتراوح من 20 إلى 40%، فكان أعلى سعر فانوس العام الماضى 125 جنيها، ولكن هذا العام أسعار الفوانيس المستوردة تبدأ من 105 جنيهات، وهناك فوانيس أسعارها تزيد عن 300 جنيه.

 

أما محمد عبد السلام أحد المستوردين قال :إن أصحاب المصانع في الصين كعادتهم قبل كل موسم يدرسون حالة السوق وميول الأطفال لتحديد الشخصية المحببة لديهم سواء شخصية كارتونية أو حقيقية وعلى أساسها بيتم تصنيع فوانيس على هذه الأشكال ولعل أبرز الشخصيات التي تحظى بحب واحترام المصريين حالياً هداف المنتخب محمد صلاح الذي حصل مؤخراً على لقب أفضل لاعب في إنجلترا.

 

وتابع: ذلك ما دفعهم لتصنيع أشكال مختلفة للهداف محمد صلاح، حيث أقبل المئات من المستوردين على طرح هذا الفانوس بالسوق لعلمهم بحب وولع المصريين بهداف المنتخب.

 

من جانبه قال إبراهيم عبد الله موظف : أن سعر فانوس اللاعب محمد صلاح مبالغ فيه فعلى الرغم من شعبيته الكبيرة وحبنا واحتفاءنا به إلا أنه لا يمكن أن أشترى الفانوس الخاص به ب200 جنيه ولا يمكن لرب أسرة من الطبقة المتوسطة أن يشترى فانوس بهذا السعر فى الوقت الذى هناك أولويات وضروريات لا يمكن الاستغناء عنها.

 

وأشارت سمية محمد موظفة بأن محمد صلاح شخصية لها شعبية كبيرة ولا يوجد اختلاف عليها بين المصريين كما أن الأطفال مولعين به ويحبونه، لذلك يمكن أن أجازف وأن أشترى فانوس محمد صلاح لأطفالى ولكنه سيكون فانوسا واحدا فقط، لأنه من الصعب شراء فانوس صلاح لكل طفل بسبب سعره المرتفع.

 

وأضافت: أننى لا يمكن أن أشترى فانوسا على شكل شخصية ما سوى محمد صلاح وذلك لأنه نموذج وشخصية يمكن لأولادي أن يقتدوا بها، كما أن هذا الفانوس يمكن أن يكون وسيلة للتعبير عن تشجعينا ومساندتنا لمنتخبنا القومى خاصة مع اقتراب بطولة كأس العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان