رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

احتفالاً بعيدهم.. «القوى العاملة» تؤمن على «2 مليون» عامل أول مايو المقبل

احتفالاً بعيدهم.. «القوى العاملة» تؤمن على «2 مليون» عامل أول مايو المقبل

أخبار مصر

محمد سعفان وزير القوى العاملة

وفقا لتصريحات محمد سعفان

احتفالاً بعيدهم.. «القوى العاملة» تؤمن على «2 مليون» عامل أول مايو المقبل

مصطفى محمد 23 أبريل 2018 22:23

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة حصرت 2 مليون من العمالة غير المنتظمة، بداية من شهر مارس وحتى الآن، تمهيدًا للتأمين عليهم، أول شهر مايو المقبل بالتزامن مع احتفالات عيد العمال.

وأضاف سعفان في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن الوزارة بصدد البحث عن آليات لتوفير الرعاية الكاملة لكل العمالة غير المنتظمة، مؤكدًا أن توفير عوامل السلامة واجب على الشركات.
 

وأوضح الوزير أن هناك الكثير من العمالة من فئة غير المنتظمة، يعملون بدون تسجيل في وزارة القوى العاملة، ما جعل إحصائيات البطالة غير دقيقة.

 

وأكد وزير  القوى العاملة، أن مع تسجيل العمالة غير المنتظمة، ووجود قواعد بيانات لهم، ستصل عدد البطالة لعددها الحقيقي، لنستطيع توفير فرص عمل لهم.

 

في سياق آخر كشف جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن درع اتحاد العمال في عيد العمال العام الحالي المقرر تسليمه للرئيس السيسى باحتفالية عيد العمال المرتقبة، يحمل صورة للرئيس ويضم مسلة فرعونية.

 

وأضاف  المراغي، أن تصميم درع عيد العمال هذا الحمل يحمل رسالة بالقضاء على الإرهاب والاستقرار الذى تنعم به الدولة المصرية فى عهد الرئيس السيسي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان