رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| سعفان يعلن خطة شاملة للاهتمام بالعمالة غير المنتظمة

بالصور| سعفان يعلن خطة شاملة للاهتمام بالعمالة غير المنتظمة

أخبار مصر

جانب من فعاليات تسليم شهادات أمان للعمالة غير المنتظمة بمحافظة الدقهلية

خلال حفل تسليم 1175 شهادة أمان

بالصور| سعفان يعلن خطة شاملة للاهتمام بالعمالة غير المنتظمة

دعاء أحمد 23 أبريل 2018 21:34

سلم محمد سعفان وزير القوى العاملة 1175 شهادة "أمان المصريين"، اليوم الاثنين، للعمالة غير المنتظمة بمحافظة الدقهلية بقيمة 500 جنيه للشهادة الواحدة وبفائدة سنوية 16 %، مؤكدًا على ضرورة وضع حزمة إجراءات للاهتمام بالعمالة غير المنتظمة.

 

وقال سعفان خلال الاحتفالية التي نظمت بديوان عام المحافظة، إن الدولة تولي اهتمامًا ورعاية بالغة بالعمالة غير المنتظمة، مضيفًا أن مديريات القوى العاملة وضعت آلية تنظيم ودعم للعمالة غير المنتظمة وتم دعم شهادات أمان بقيمة 2 مليون جنيه خلال شهرين.

 

وأشار إلى أن هذه الشهادة أولى خطوات التأمين على العمالة غير المنتظمة، مؤكدًا أن الوزارة تتابع حاليًا حصر كافة العمالة غير المنتظمة على مستوى محافظات الجمهورية لتقديم كل الدعم والرعاية لهم

 

وأشار وزير القوى العاملة إلى أنه سيتم الإعلان خلال شهور قليله عن خطة شاملة لتقديم حزمه رعاية متكاملة للعمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية بعد أن يتم الانتهاء من الحصر الشامل لهم في كل المحافظات، مضيفاً أن الخطة ستتضمن آليات لتشغيل تلك العمالة وآليات لعمل معاشات لهم وآليات لعمل تامين صحى.

 

وأوضح أن إجمالي من تم حصرهم خلال 6 شهور منذ إعلان مبادرة السيد الرئيس على مستوى الجمهورية يقارب 2 مليون حالة عمالة غير منتظمة.

 

ومن جانبه قال وكيل مديرية القوى العاملة بالدقهلية أحمد القللى إن شهادة أمان المصريين هي شهادة ادخار بنكية لها ميزة تأمينية وهى عبارة عن وثيقة تأمين على الحياة تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد تدفع مرة واحدة، ومدتها 3 سنوات وتجدد تلقائيا مرتين.

 

وأضاف أن الشهاده تعطى لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16% تصرف في نهاية مدة الشهادة بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا لصالح شركة جمهورية مصر العربية لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيهًا شهريًا بحسب قيمة كل شهادة والهدف من خصم قيمة أقساط التأمين من فوائد الشهادة.


وأشار السيد السنجابى إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه من قبل برفع الحد الأقصى لشهادة أمان إلى 2500 جنيه.

 

حضر الاحتفالية أحمد القللى، وكيل وزارة القوى العاملة، اللواء فايز شلتوت، ووكيل أول الوزارة السكرتير العام، والقيادات التنفيذية وكلاء الوزارة، ومديرو مديريات الخدمات، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومسئولو الشركات التي تم تسجيل عمالها في برنامج شهادات "أمان" وجمع كبير من أسر العمالة غير المنتظمة من أبناء المحافظة.

 

يذكر شهادة أمان المصريين هدفها الأساسي هو تأمين العمال وأصحاب الحرف الذين ليس لهم دخل أساسي وبالتالي ليس لديهم معاش بعد سن التعاقد

 

وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار الشهادة كنوع من الحماية التأمينية لمن ليس لهم عمل دائم وبالتالي لا يملكون مصدر دخل ثابت، وهذه الشهادة متاحة لجميع المصريين الذين تكون أعمارهم مابين 18 عاما و 59 عاما، ويتم طرح هذه الشهادة من خلال 4 بنوك مصريين وهي:

البنك الأهلي المصري
بنك مصر
بنك القاهرة
البنك المصري الزراعي

 

وتم إصدار شهادة تأمين أمان المصريين في يوم 4-3-2018 والتي تتراوح قيمتها من 500 جنيه مصري إلى 2500 جنيه مصري، حيث بلغ حجم إصدار البنك الأهلي المصري حوالي 8 مليون جنيه في أول أسبوع من طرحها، ويعتبر هذا المبلغ كبير إلى حد ما، بالنسبة إلى باقي الشهادات.

 

الأوراق المطلوبة لشراء شهادة تأمين أمان المصريين


الشرط الأساسي لشراء شهادة تأمين أمان المصريين هو إحضار بطاقة الرقم القومي فقط، ولايوجد أي مصروفات على طلب شراء الشهادة من البنك، ويمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة كاملة في نهاية مدتها بعد خصم أقساط التأمين.

 

قيمة المعاش الشهري في حالة الوفاة الطبيعية مابين 200 جنيه إلى 1000جنيه لمدة 5 سنوات، أو يكون المعاش مابين 120 جنيه إلى 600 جنيه لمده 10 سنوات.


أما عن قيمة المعاش الشهري في حالة الوفاة بحادث سوف يكون مابين 1000جنيه إلى 5000 جنيه، لمده 5 سنوات أو يتراوح مابين 600 جنيه إلى 2000 جنيه لمده 10 سنوات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان